جـامعة الدمام تبدأ الاحد القادم إجراء اختبار مستوى الطلبة المستجدين في الانجليزي والرياضيات

جـامعة الدمام تبدأ الاحد القادم إجراء اختبار مستوى الطلبة المستجدين في الانجليزي والرياضيات

التعليم السعودي : تبدأ جامعة الدمام الأحد القادم، إجراء اختبار وتحديد مستويات طلبتها المستجدين في اللغة الإنجليزية والرياضيات، التي تستمر 5 أيام.
وشدد عميد السنة التحضيرية والدراسات المساندة في الجامعة الدكتور عبدالعزيز الفهيد، على أهمية التزام وحضور الطلاب والطالبات الاختبار وفق المواعيد التي المحددة باليوم والوقت والمكان، من خلال الرسائل النصية المرسلة للطلبة من عمادة الجامعة.
وأوضح الفهيد أن الجامعة أكملت استعدادها لعقد اختبارات تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات لطلاب السنة التحضيرية لجميع المسارات والبرامج، ومنها كليات المجتمع والعلوم الطبية التطبيقية في محافظة الجبيل، مشيراً إلى أن هذه الاختبارات جزء من العملية الأكاديمية والمبنية على أسس علمية ودراسات متخصصة لمعرفة مهارة الطلبة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، التي تساعد على توجيه الطلبة ووضعه في الفصل الدراسي المناسب لقدراته ومهاراته الحالية، والعمل على تطويرها من خلال المنهج المخصص لذلك، ووفق خطى متدرجة.
وبين أن من أهداف الاختبار تمكين الطالب من معرفة نقاط الضعف والقوة لديه، وبالتالي يعزز نقاط القوة ويتغلب على نقاط الضعف، وذلك بمساعدة برامج دعم التعلم التي توفرها عمادة السنة التحضيرية، مؤكداً أهمية الجدية والدقة في الإجابة، لأن نتيجة الاختبار تؤثر مباشرة في تحديد التخصص الأكاديمي الذي سيقبل فيه الطالب أو الطالبة بعد اجتياز السنة التحضيرية، كما يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي وتطور المستوى في اللغة الانجليزية والرياضيات، علماً بأن هناك إعفاء من دراسة اللغة الإنجليزية العامة عند الحصول على درجة 6 فأعلى، في اختبار IELTS العالمي.
ولـفت الفهيد إلى أن اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية والرياضيات يقام بالتعاون مع عدة جهات، فاختبار الرياضيات يحدد عبر مستويين، في حين أن الإنجليزي يحدد عبر ثلاثة مستويات، مشيراً إلى أن العمادة أرسلت رسائل للطلاب والطالبات بخصوص تحديد مواعيد الاختبار وتم توزيعهم على مجموعات ابتداءً من الأحد القادم حتى يوم الخميس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)