جلوي يستعرض نتائج البدائل التعليمية

جلوي يستعرض نتائج البدائل التعليمية

التعليم السعودي : اطلع أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على نتائج تطبيق البدائل التعليمية بالمنطقة في الفصل الدراسي الأول، وتقييمها من قبل أولياء أمور الطلاب، والخطة التعليمية للفصل الدراسي الثاني الجاري، بما يحقق استمرارية التعليم لكل الطلاب والطالبات.
واستعرض لدى استقباله أعضاء اللجنة الوزارية لمتابعة البدائل التعليمية في الحد الجنوبي، نتائج تجربة استخدام البدائل التعليمية المطبقة في الفصل الدراسي الأول، إذ استوعب نظاما التعليم الإلكتروني الذكي “كلاسيرا، وعين” نحو 64 ألف طالب وطالبة، وعلى إثرها تم فتح تسعة مراكز للتعريف بطرق استخدام الأنظمة التعليمية في الأسواق والمراكز العامة.
وعرضت اللجنة الوزارية نتائج استبانة آراء بعض أولياء أمور الطلاب، وفضل غالبيتهم وبنسبة 38 % التعليم عن طريق برنامج التوأمة.
من جهة أخرى، يشهد رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز اليوم، افتتاح مهرجان نجران الوطني للحمضيات والتسويق الزراعي، إذ يشهد إطلاق مبادرته لتنشيط زراعة الحمضيات بالمنطقة.
وأوضح المدير العام للشؤون الزراعية في نجران المهندس عبدالعزيز آل منيع، أن المهرجان يفتح أبوابه للزائرين لمدة ثلاثة أيام، وتهدف فعالياته إلى التعريف بمنتجات الحمضيات وأنواعها التي تتميز بها المنطقة، إضافة إلى إنتاج النخيل والحبوب والخضراوات، مشيرا إلى استثمار المهرجان في إحياء دورات وندوات إرشادية وورش عمل بين المزارعين، يديرها مختصون من مركز البستنة والأبحاث الزراعية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)