جمعية أسر التوحد تدشن فعاليات الاحتفال بشهر التوعية باضطرابات التوحد

جمعية أسر التوحد تدشن فعاليات الاحتفال بشهر التوعية باضطرابات التوحد

التعليم السعودي : دشنت جمعية أسر التوحد الخيرية أمس, فعاليات الاحتفال بشهر التوعية باضطرابات التوحد, الذي يصادف الثاني من إبريل من كل عام, وذلك بمقر الجمعية بالرياض.
وأوضحت سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة الجمعية، في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة ، أن من أهداف الجمعية نشر الوعي في المجتمع وأفراد أسر التوحد عن هذا الاضطراب, وتثقيفهم وتأهيلهم للتعامل مع أبنائهم, وتوضيح احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وأعربت عن أملها في التوسع في الخدمات التي تقدم لهذه الفئة من المجتمع لتشمل جميع مناطق ومدن وقرى المملكة بإذن الله, مؤكدة أهمية دور الجمعية في تعزيز قدرات ذوي التوحد عبر برامجها وأنشطتها, التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم المختلفة ليكون لهم دور بارز في المجتمع.
من جهته ثمن نائب رئيس جمعية أسر التوحد الخيرية الدكتور عبدالمحسن العتيبي, دور المملكة وجهودها منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن – رحمه الله -, وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, في الدعم الدائم للقضايا الإنسانية والاجتماعية، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في تقديم التوعية والوقوف بجانب الجمعية لتحقيق أهدافها.
وأوضح الدكتور العتيبي أن الجمعية أقامت عدة فعاليات كان من أهمها زيارتهم لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء, ودعمه للجمعية، إضافة إلى تجول الجمعية للعديد من مناطق المملكة أبرزها الدمام، والخبر، والقطيف, وشاركت في بعض الملتقيات التي عقدت بمناسبة اليوم العالمي للتوحد, مؤكداً أن هدف الجمعية منبثق من أهداف المملكة والعالم في التوعية بمرض التوحد, من أجل تقديم خدمات أفضل لهم ولأسرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)