“جمعية أم القرى” تنقل 63 يتيماً ويتيمة إلى مقر بيت الطفل الجديد

“جمعية أم القرى” تنقل 63 يتيماً ويتيمة إلى مقر بيت الطفل الجديد

التعليم السعودي – متابعات – : أوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة هانم ياركندي، أنَّ الجمعية انتهت من بناء بيت الطفل الجديد، ونقلت 63 يتيماً ويتيمة إلى المقر الجديد الذي يقع خلف أسواق الحجاز، لافتة إلى أنَّ المبنى يتميز بتوفر جميع المرافق التي تهيء للأيتام معيشتهم، إضافة إلى وجود ساحات كبيرة للترفيه، وغرف للرياضة، ومسبح كبير، ستوظف فيه مدربة للإشراف على تعليم الفتيات السباحة.
وأكدت ياركندي أنَّ الجمعية حرصت على تجهيز غرف لممارسة الأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة، كما عملت على توفير آلية نقل مدروسة تتضمن اكتمال تجهيز كافة المتطلبات اللازمة من أثاث غرف وأدوات نظافة وأجهزة كهربائية.
يذكر أن مبني بيت الطفل الجديد أنشئ على مساحة 11 ألف متر مربع بكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال، دفعت منها وزارة الشؤون الاجتماعية تسعة ملايين ريال والباقي من التبرعات.
ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق بها 22 شقة، وعيادات خارجية، وفصول دراسية، وملاعب لكرة القدم، ومسبح، ومطعم مركزي، ومسرح ترفيهي للأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)