جمعية إبصار تنفذ برنامجًا لتأهيل ذوي الإعاقة البصرية

جمعية إبصار تنفذ برنامجًا لتأهيل ذوي الإعاقة البصرية

التعليم السعودي :أنهت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية أمس برنامجاً لتطوير ذوي الإعاقة البصرية وذلك ضمن برنامج التعاون مع شركة مصفاة ” لوبريف ” , والذي يستهدف تطوير ذوي الإعاقة البصرية من الموظفات على رأس العمل والكوادر الجامعية في مجال العلاقات العامة والإعلام .
و نظمت الجمعية برنامجاً تأهيلياً لمدة أربعة أيام استهدفت من خلاله تطوير ذوي الإعاقة البصرية من السيدات وعدد من القائمات على خدماتهن بالجمعية في مجال خدمة العملاء والبحث الاجتماعي , ويهدف البرنامج إلى تهيئة ذوي الإعاقة البصرية في سوق العمل من أجل دعم ومساندتهم وحثهم على مواصلة إنتاجيتهم وتنمية مهاراتهم الوظيفية في مجالات أعمال جديدة .
وأكد أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو على أهمية الدور الكبير لمثل هذه البرامج , في التمكين وتحقيق استقلالية الشخص المعاق بصرياً في مجالات وظيفية جديدة تناسب قدرات وإمكانيات ذوي الإعاقة البصرية , مشيراً إلى أن توحيد جهود القطاع الخاص مع القطاع الخيري في دعم برامج المسئولية الاجتماعية يساهم في خلق العديد من البرامج خصوصاً التنمية البشرية لذوي الإعاقة البصرية .
وبين أن برنامج العلاقات العامة والإعلام ضم 25 متدربة وتدريبهن 30 ساعة متفرقة بالعلاقات العامة وتطورها والقدرة على الحوار والتأثير على الآخرين , والتعرف على إتيكيت التعامل مع الناس ، والعلاقات مع المسؤولين وإدراك أهمية الانتماء للعمل .
وأضاف أن هذا البرنامج سيقدم سلسلة من برامج تأهيل في العلاقات العامة لذوي الإعاقة البصرية من جديد للإناث والذكور عقب شهر رمضان المبارك إن شاء الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)