” جمعية ” الأشخاص ذوي الإعاقة ” بالأحساء تختتم برنامجها التدريبي

” جمعية ” الأشخاص ذوي الإعاقة ” بالأحساء تختتم برنامجها التدريبي

التعليم السعودي : اختتمت جمعية ” الأشخاص ذوي الإعاقة ” في محافظة الأحساء بمقرها مساء أمس، برنامجها التدريبي لذوي الإعاقة البصرية ( المكفوفين )، من خلال برنامج ( التوك باك )، قدمه من ذوي الإعاقة البصرية محمد الرشيد ، واستمر لمدة أربعة أيام .
وأفاد الرشيد، أن برنامج ( التوك باك ) يأتي ضمن برامج التدريب التي تتبناها الجمعية، ويُعد واحداً من عدة برامج معنية بتهيئة استخدام الهواتف الذكية، التي أصبحت اليوم في متناول كل مكفوف، كما يعد البرنامج وسيطاً لتكييف استخدام الجهاز مع أنظمة أندرويد، وأنظمة التاش ، بشكل عام .
وأوضح مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، أن الجمعية تهدف من هذه البرامج التدريبية إلى تثقيف الأشخاص ذوي الإعاقة بأساليب الحياة الحديثة والمتمثلة في استخدام التقنيات على اختلافها، مشيراً إلى أنَّ برامج المكفوفين الممهدة للهواتف الذكية تُعد إحدى أهم الوسائل لتهيئة الوصول الشامل للمكفوفين، حيث إنَّ الأجهزة الذكية باتت اليوم نمطاً تواصلياً تفاعلياً مع من حولهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>