جمعية الثقافة والفنون بجدة تطلق “عروض الموسم الأول للأفلام السينمائية “

جمعية الثقافة والفنون بجدة تطلق “عروض الموسم الأول للأفلام السينمائية “

التعليم السعودي : تطلق جمعية الثقافة والفنون بجدة غداً عروض الموسم الأول للأفلام السينمائية , حيث سيتم عرض فيلمين ، الأول بعنوان “فوسفين” للمخرج عبدالرحمن صندقجي ، والثاني بعنوان “تيجان العرب” للمخرجة منال فلمبان , وذلك بمقر الجمعية بالكورنيش .
وأكد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عمر الجاسر أن إطلاق الجمعية لعرض الموسم الأول من عروض الأفلام ، يأتي حرصًا من الجمعية على تقديم النشاطات الفنية كافة ومنها الأفلام ، وهي خطوة جديدة من جمعية جدة لمواكبة هذا الفن والاهتمام به وبالأسماء السينمائية السعودية من مخرجين وممثلين ومؤلفين .
كما عرضت جمعية الثقافة والفنون بجدة على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين المسرحية الوطنية الاجتماعية الهادفة “كلنا سلمان” , التي جسّدت في أحداثها أن حب الوطن هو أسمى حب ، وأن جميع الاختلافات تزول من أجل عشق الوطن ، والإخلاص له ،والولاء لقيادته الرشيدة ,ولاقت المسرحية إعجاب الحضور وتفاعلهم مع أحداثها بشكل كبير .
وأشار مخرج المسرحية الفنان بخيت العامري أن المسرحية طرحت عدة محاور هادفة منها عشق الوطن وأهمية اللحمة الوطنية وتكاتف جميع شرائح المجتمع من أجل الوطن والوقوف أمام أي معتد، إضافة إلى أهمية احترام الجار للجار، وموضوع المبتعثين وضرورة تمثيلهم لبلادهم بالصورة المشرّفة , وموضوع المعاقين ومدى اهتمام حكومتنا الرشيدة بهذه الفئة الغالية ، وكذلك ناقشت المسرحية موضوع المناصحة لأصحاب الفكر الضال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>