جمعية الجنوب النسائية تطلق أول برامجها السياحية في فعاليات صيف أبها 1435هـ

جمعية الجنوب النسائية تطلق أول برامجها السياحية في فعاليات صيف أبها 1435هـ

التعليم السعودي :انطلقت مساء أمس أولى الفعاليات الصيفية النسائية، التي نظمتها جمعية الجنوب الخيرية النسائية بمشاركة أكثر من 100 سيدة ، وكذلك المستفيدات من برامج الجمعية ، ضمن فعاليات وبرامج مهرجان صيف أبها يجمعنا لهذا العام ، وذلك على مسرح الجمعية بحي الوردتين بأبها.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقت الأمينة العامة لجمعية الجنوب الخيرية النسائية منى البريك كلمة بينت خلالها أنواع الفعاليات التي تشارك بها الجمعية في مهرجان أبها لهذا العام ، المتمثلة في تقديم الدورات التدريبية وإقامة البازارات في المهرجانات المتفرقة في المنطقة وكذلك العديد من البرامج التطوعية والفعاليات التي تهتم بالجانب النسائي في المنطقة، , مؤكدة أن سمو الأميرة نورة بنت سعود بن عبد الرحمن رئيسة جمعية الجنوب النسائية تسعى لتحقيق أهداف الجمعية في خدمة سيدات المنطقة ، من خلال تدريبهم على الحرف اليدوية والتجميل والسكرتارية والمشغولات التراثية وأعمال السدو والتطريز والخياطة التي تشتهر بها المنطقة ، بالإضافة إلى برنامج الرائدة الريفية.
بعد ذلك قدمت فرقة لوريت أوبريتاً فنياً تحت عنوان ” الوطن”، شارك فيه عدد من الشاعرات في المنطقة بعدد من القصائد الوطنية، تلاه أوبريتاً بعنوان “عاشت بلادي”.
ثم قدمت اللجنة الاجتماعية في الجمعية فقرة تمثلت في “زفة وتجهيز عروس جازان”، صاحبها العديد من الرقصات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة والأناشيد الإسلامية، ثم توالت الفقرات الترحيبية بمشاركة عدد من أطفال الأسر المسجلة في الجمعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)