جمعية الفرعة ببني سار بالباحة تواصل حملة ” بدعمكم نرسم البسمة “

جمعية الفرعة ببني سار بالباحة تواصل حملة ” بدعمكم نرسم البسمة “

التعليم السعودي :تواصل جمعية البر الخيرية بقرى الفرعة ببني سار في الباحة , تنفيذ أعمال وبرامج حملة ” بدعمكم نرسم البسمة ” المواكبة لشهر رمضان المبارك .
وأوضح أمين عام الجمعية علي بن جمعان سرور أن برامج الحملة تضمنت توزيع سلال غذائية لـ490 يتيماً و650 أسرة ، ونفذت مشروع إفطار صائم في 13 موقعاً ، إلى جانب مواقع الافطار الثابته في مداخل ومخارج المنطقة .
وأفاد أن الجمعية تقوم بايصال المعونات العينية للأسر بشكل مستمر وإلى مواقع سكنها مباشرة ، كذلك المتابعة المستمرة لحالات الأسر والوقوف على وضعها أثناء توزيع المعونات،بهدف إيجاد حلقة وصل مستمرة بين المستفيد والجمعية لمواكبة متطلباته ومحاولة تقديم معونة مجزية له.
ولفت النظر إلى أبرز برامج الجمعية ومنها العمل على تنمية مهارات أفراد الأسرة عن طريق إحداث مشاريع خيرية ” رياض أطفال ـ تدبير منزلي ـ حاسب آلي ـ خياطة نسائية ـ محو أمية ” وغير ذلك من المشاريع المفيدة كبيت الباحة للإنتاج الأسري الذي صدرت الموافقة عليه مؤخراً من قبل وزارة الشئون الاجتماعية لتكوين أسر منتجة ، مفيداً أن الجمعية تسهم في رأب الصدع الأسري لتعود المحبة والصفاء عن طريق دار الحماية الاجتماعية بمنطقة الباحة التي تشرف عليها الجمعية ولجنة إصلاح ذات البين .
وبين أن الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم نظمت دورات وبرامج تعليمية في مجمع تحفيظ القرآن الكريم وثانوية الزهراء بالباحة ، وبرنامج عن متلازمة داون بالتعاون مع فريق بيادر التطوعي للبنات ، بالإضافة إلى الإعداد والمشاركة في إقامة الملتقيات النسائية ،وبرنامج تدريب المقبلات على الزواج بالشراكة مع لجان التنمية الاجتماعية بالعقيق وقرن ظبي ولجنة الزواج الجماعي ببني سار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)