جمعية الكوثر الصحية تشارك في خيمة أبها بقافلة متنقلة لخدمة الزوار

جمعية الكوثر الصحية تشارك في خيمة أبها بقافلة متنقلة لخدمة الزوار

التعليم السعودي :تشارك الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير، ممثلة في جمعية الكوثر الصحية الخيرية، في فعاليات وبرامج خيمة أبها الدعوية السياحية السادسة.
وتأتي مشاركة الجمعية بتقديم العديد من الخدمات الصحية والتثقيفية والتوعوية لزوار الخيمة الدعوية وكافة أفراد المجتمع، من خلال ” القافلة الصحية المتنقلة ” .
وأوضح مدير إدارة التطوع بالجمعية الدكتور سفر بن بتار أن القافلة تقدم خدماتها طوال فترة إقامة المخيم لأفراد المجتمع كافة, مبيناً أن القافلة هي عبارة عربة متنقلة تحتوي على 3 أقسام داخل العربة, حيث يتلقى الزائر في القسم الأول العديد من المواد التثقيفية والتوعوية عن الأمراض المزمنة والمنتشرة في المنطقة، عبر تقديم عروض مرئية وتوزيع المنشورات والكتيبات التوعوية, ثم ينتقل الزائر إلى القسم الثاني في العربة، حيث يتم إجراء الفحص الطبي الشامل للزائر، مثل قياس الوزن والطول وحساب معدل كتلة الجسم وحساب معدل السكر والضغط في الدم وغير ذلك، بعد ذلك ينتقل الزائر إلى القسم الثالث وهو عيادة طبية يشرف عليها نخبة من الأطباء المتعاونين والمتطوعين مع القافلة الصحية، وذلك للاطلاع على نتائج الفحوصات وتقديم الاستشارات الطبية للزائر.
وبين الدكتور بتار أن الجمعية تسعى لتقديم الخدمات الصحية بمختلف أنواعها ومستوياتها للمجتمع, والعمل على استثمار كافة الموارد لمتاحة المادية والمعنوية والبشرية لرفع مستوى الخدمات الصحية الخيرية في منطقة عسير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)