“جمعية المودة” تؤهل 18 سيدة في مهارات وفنون إدارة الوقت

“جمعية المودة” تؤهل 18 سيدة في مهارات وفنون إدارة الوقت

التعليم السعودي : نظم القسم النسائي بجمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة مؤخراً دورة تدريبية بعنوان “إدارة الوقت” بمشاركة 18 سيدة، وذلك ضمن سلسلة الدورات الصيفية لفئتي الزوجات والفتيات .
حيث قدمت الدورة المدربة سناء سعداوي، وتناولت مفهوم إدارة الوقت، وتحديد الأنشطة التي تستحوذ على معظم الوقت، إلى جانب التعرف على نقاط القوة والضعف في إدارة الوقت، ومهارات وضع الجداول اليومية والأسبوعية والفصلية، إلى جانب استراتيجيات التخلص من التأجيل والتكاسل، كما استعرضت خصائص الوقت وأهميته.
وأوضح أمين عام جمعية المودة الخيرية المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أن الجمعية سعت من خلال هذه الدورات لتزويد الزوجات والفتيات بالمهارات الحياتية التي تسهم في تطوير قدراتهن ومهاراتهن في الحياة .
وبين السمنودي أن الجمعية تواصل برامجها ومناشطها لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، مبيناً أن للجمعية جملة من المناشط والبرامج من بينها الإصلاح الأسري، والاستشارات الأسرية المباشرة والهاتفية، وعقد دورات لتأهيل الشباب والفتيات للحياة الزوجية، وعقد دورات لتأهيل المرأة للقيام بدورها في الحياة كزوجة صالحة، وإصدار مطويات ونشرات لتوعية أفراد الأسرة بالحياة الزوجية، وإقامة محاضرات عامة في الحياة الزوجية للمحافظة على استقرار الأسرة وتماسكها، وعقد ملتقيات ومنتديات لدراسة قضايا الأسرة بهدف معالجتها، وتنظيم وإعداد وإقامة المسابقات للتوعية بالقضايا الأسرية، وتنفيذ ونشر الدراسات والأبحاث العلمية بهدف تعميم الفائدة .
الجدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح” .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)