جمعية ” بناء ” الشرقية تكرم خريجي برنامج التدريب والتوظيف

جمعية ” بناء ” الشرقية تكرم خريجي برنامج التدريب والتوظيف

التعليم السعودي : كرمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ” بناء ” اليوم, الطلاب المشاركين في مشروع تأهيل وتوظيف 100 يتيم ويتيمة في السكرتارية والعمل المكتبي بدعم من شركة أرامكو السعودية.
ويهدف المشروع إلى تأهيل الأيتام المنقطعين عن الدراسة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ولا يرغبون في مواصلة تعليمهم الجامعي, حيث يتم تأهيلهم للحصول على وظائف في سوق العمل بعد أن يتم تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لسوق العمل، وأساليب التواصل الإيجابي مع الآخرين .
وفي بداية الحفل ألقى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي كلمة أعرب خلالها عن شكره لشركة أرامكو السعودية على هذا المشروع والمبادرة التي أسهمت في تحسين حياة هؤلاء الشباب والفتيات الذين يعيشون في 100 أسرة وسيبنون 100 أسرة في المستقبل القريب, مبيناً أن رحلة النجاح استغرقت 11 شهراً بين تخطيط علمي وتنفيذ احترافي.
وأفاد أن الطلاب تم تأهيلهم في محضن أكاديمي متميز وهي كلية المجتمع بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن, حيث حصلوا على 500 ساعة تدريبية تنوعت بين المهارات الحياتية وأخلاقيات المهنة وبين اللغة الانجليزية والحاسب الآلي, إضافة إلى المهارات الإدارية المتنوعة والأنشطة الاجتماعية, مبيناً أن لهذا التأهيل والتدريب كان له أثر واضح وملموس على مستوى المهارات ومستوى المعلومات ومستوى السلوك.
ثم ألقى عميد كلية المجتمع بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالرحمن العرفج كلمة أوضح فيها أن لخريجي الكلية مكانة متميزة في سوق العمل, مبينًا أن الكلية قدمت بعض الدورات في اللغة الانجليزية وفي برنامج ساب عدة دورات.
الجدير بالذكر أن البرنامج أستهدف تأهيل 100 شاب وفتاة من المنتسبين للجمعية للتوظيف بعد حصولهم على دورات مكثفة في كلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، انطلاقاً من حرص الجمعية على القيام بدورها في تأهيل وتوظيف أبناء الجمعية وابتكار المشاريع النوعية التي تخدم هذه الفئة, ويركز البرنامج على دورات في المهارات الحياتية وأخلاقيات المهنة ومهارات التعامل والتواصل مع الآخرين بالإضافة إلى اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والسكرتارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)