جمعية تحفيظ القرآن بجازان .. جهود في خدمة كتاب الله الكريم

جمعية تحفيظ القرآن بجازان .. جهود في خدمة كتاب الله الكريم

التعليم السعودي : تعمل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان لنشر كتاب الله تعالى بين المسلمين وربطهم به ومساعدتهم على حفظه وتلاوته وتجويده , ومساعدة الناشئة من البنين والبنات على التخلق بأخلاق القرآن الكريم وتطبيقه في جميع شئون الحياة .

وتربط الجمعية التي تأسست منذ العام 1385هـ الناشئة بكتاب الله تعالى من خلال إحياء دور المساجد وإعداد المعلمين والمعلمات وإقامة دورات في حفظ القرآن للكبار من الرجال والنساء وتربية أفراد المجتمع على حب البذل في سبيل الله من خلال دعم أعمال الجمعية .

وتشرف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عبر مقرها الرئيس بمدينة جيزان على ” 19 ” فرعا في محافظات ومراكز المنطقة , تضم في مجملها ” 3693 ” حلقة للذكور والإناث ويدرس بها نحو ” 60,000 ” طالب وطالبة , فيما بلغ إجمالي عدد الحفاظ والحافظات لكامل كتاب الله تعالى حتى العام الحالي نحو ” 2003 ” حفاظ وحافظات .

كما يتبع للجمعية العديد من المعاهد لإعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم والمدارس القرآنية والمجمعات والمراكز , فيما تنظم الجمعية سنويا ملتقيات وبرامج ومسابقات ومشروعات ودورات متخصصة في حفظ كتاب الله تعالى .

وخلال شهر رمضان المبارك تشهد فروع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظات منطقة جازان العديد من دورات تحفيظ القرآن التي يشارك فيها عشرات الحفاظ والحافظات , حيث يتفرغ أولئك الدارسون والدارسات خلال ليالي الشهر الكريم لكتاب الله تعالى حفظاً وتلاوةً وتدبراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)