جمعية تحفيظ القرآن بعنيزة تستقبل 4500 طالب وطالبة

جمعية تحفيظ القرآن بعنيزة تستقبل 4500 طالب وطالبة

التعليم السعودي : استقبلت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة مطلع الأسبوع الجاري ، طلابها وطالباتها الذي تجاوز عددهم 4500 طالب وطالبة ، حيث التحقوا بالمجمعات القرآنية والحلق والدور الصباحية والمسائية ، بمقر مركز حسن النعيم لعلوم القرآن الكريم ، لتلقي الدروس والدورات المتعددة في تعليم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وتجويده.
وتختلف الدراسة في الحلق والدور حسب الفئة العمرية ، ويتم توزيع المنهاج المقررة وفق نظام تعليمي موحد في الجمعية .
وبلغ عدد المجمعات القرآنية في الشؤون التعليمية 10 مجمعات فيما بلغ عدد الحلقات 120حقلة موزعة على مختلف أرجاء المحافظة ، وتكون الدراسة فيها مسائية ويقوم بالتدريس معلمين حاصلين على الإجازة في القرآن الكريم ، وتقدم للملتحقين حوافز تشجيعية من جوائز عينية ورحلات ومسابقات ثقافية وتوعوية وبرامج تطويرية ، وفي كل عام دراسي يتم تدشين حلق جديدة حيث تم الإعلان في هذا العام عن حلقة خاصة بالمتقاعدين تكون الدراسة فيها صباحية .
كما وصل عدد الدور في القسم النسائي إلى 19 داراً قرآنية تضم نحو 130 حلقة تحفيظ ، وتقدم فيها مختلف الدورات القرآنية لجميع الفئات العمرية ، وتكون الدراسة حسب البرنامج صباحية أو مسائية ، وتنتشر الدور في مختلف أحياء المحافظة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>