جمعية ” تمكين” لرعاية الأيتام بالشرقية تنفذ عدداً من البرامج خلال شهر رمضان المبارك

جمعية ” تمكين” لرعاية الأيتام بالشرقية تنفذ عدداً من البرامج خلال شهر رمضان المبارك

التعليم السعودي : وزعت جمعية أيتام المنطقة الشرقية ” تمكين ” مساء أمس ، 200 وجبة إفطار صائم، في عدة شوارع بمدينة الدمام ، وذلك كأحد برامج الجمعية الرمضانية ، فيما شارك عدد من أبناء الجمعية والمستفيدين من خدماتها في التوزيع .
وأوضح المدير العام لجميعة ” تمكين ” خالد بن عبدالواحد الخان أن جمعية أيتام الشرقية ” تمكين ” بدأت مع مطلع شهر رمضان المبارك  بحزمة من البرامج الرمضانية التي استهدفت أبناء الجمعية الأيتام وبناتها البالغ عددهم 500 يتيم ويتيمة ، وجاء ضمن هذه البرامج توزيع أبناء الجمعية لـ 200 وجبة أفطار صائم على المارة عند عدة إشارات مرورية في شوراع مدينة الدمام ، مؤكداً أن هدف هذا البرامج إشراك الأبناء في البرامج التطوعية و مساهمتهم كسواعد بناء فاعلة في التنمية  بالإضافة إلى تحقيق أحد أهداف الجمعية بدمجهم في المجتمع .
وأشار إلى أن الجمعية  قدمت  خلال شهر رمضان الكريم العديد من البرامج ، كان من بينها برنامجي إفطار الاول لأبناء المؤسسة الخيرية “إخاء” بالإجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية ، وإفطار آخر لأبناء مؤسسة التربية النموذجية لرعاية الأيتام بالإضافة إلى إفتتاح قاعة ترفيهية تعد الاولى داخل مبنى المؤسسة .
وأضاف : تضمنت البرامج الرمضانية كذلك توزيع كوبونات السلة الغذائية  و “غبقة رمضانية” حفل عشاء لبناتنا المستفيدات ، إلى جانب برامج العمرة ، و توزيع العيديات وكسوة العيد . فيما كشف الخان عن ابرام الجمعية مؤخراً لمذكرة تفاهم جديدة مع أحد المجمعات الطبية الكبرى في المنطقة لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لأيتام ويتيمات المنطقة .
يُذكر أن جمعية “تمكين أعلنت مطلع شهر رمضان عن بدء، تنفيذ خطتها الرمضانية ، التي أطلقت أول برامجها في أول ليلة للشهر الكريم من خلال تدشين موقع الجمعية الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت،فيما أبرمت تمكين أخيراً اتفاق تعاون لتوفير الحاجات الدوائية لـ 80 طفلاً يتيماً مستفيداً من خدمات الجمعية.
كما أسهمت “تمكين” منذ تأسيسها بالمنطقة قبل ثلاثة أعوام ، في دعم ومساندة الأيتام ذوي الظروف الخاصة ، وتوفير الرعاية الشاملة لهم اجتماعياً وتعليمياً وصحياً وتربوياً ونفسياً ودمجهم في المجتمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>