جمعية ” شفاء ” تجري 41 عملية ضمن برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر

جمعية ” شفاء ” تجري 41 عملية ضمن برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر

التعليم السعودي – واس : أجرت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة ” شفاء ” 41 عملية لإزالة المياه البيضاء وتركيب عدسات للعينين للمصابين بداء السكري وذلك ضمن برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر بدعم من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد عبدالله طيب أن الجمعية حرصت على مساعدة فقراء المرضى عبر إجراء عملية إزالة المياه البيضاء وزرع عدسة بالعين مجاناً بعد مراجعة عدد كبير لوحدة العيون بالمركز الطبي لإجراء عمليات لاستعادة قدرة الإبصار، مشيراً إلى أن داء السكري يؤثر على شبكية العين كما يؤدي إلى الإصابة المبكرة بالمياه البيضاء التي تسبب ضعف وفقدان قدرة الإبصار بين المرضى .
وأكد طيب أن الجمعية تطمح إلى توسعة برنامج مكافحة العمى بإجراء عمليات الليزر لشبكية العين وذلك ضمن برنامجها لمكافحة العمى وفقدان البصر بين المصابين بداء السكري , مبيناً أن الجمعية تعمل دوماً عبر برامجها المختلفة لخدمة الفئات الذين تستهدفهم عبر تقديم الخدمات الطبية المختلفة وتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)