جمعية “عناية” تشارك في مهرجان تنومة السياحي

جمعية “عناية” تشارك في مهرجان تنومة السياحي

التعليم السعودي :أطلقت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” أمس أولى برامجها التوعوية الصيفية في مهرجان تنومة السياحي، من خلال فحص العين المجاني لزوار المهرجان .
وأوضح المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن هذه المشاركة تأتي تفعيلاً للدور الاجتماعي والتوعوي الذي تضطلع به الجمعية في التوجيه والعلاج الاستباقي لأمراض العيون، مبيناً أن المشاركة كانت من خلال عربة مجهزة لفحص وتشخيص أمراض العيون، بمشاركة تطوعية من استشاري العيون يحيى الفلقي، وعبدالوهاب الشهري، ومحمد الشهري، وعبدالله الأحمري، حيث يقومون بالكشف وتقديم الاستشارات المباشرة بالعين وتقديم تقرير لنتائج الكشف ومراحل العلاج المطلوبة في حال وجود حالات صعبة.
وأكد الدكتور الحمراني حرص الجمعية على تبني ثقافة التوعية الصحية بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة، من خلال تصميم برامج تثقيفية تتضمن جولات على القرى والهجر، وقيام عيادة العيون المتنقلة بزيارة ميدانية للقرى البعيدة والمساهمة المباشرة في علاجها للمحتاجين على نفقة الجمعية، حيث شملت تهامتي عسير وقحطان إضافة إلى محافظات محايل عسير وتنومة .
وأبان أن كل زائر يمر بمراحل فحص للسكري والضغط وقياس مدى الرؤية البصرية، من خلال طلاب متعاونين من كلية الطب في جامعة الملك خالد، ثم ينتقل الزائر إلى كشف الاستشاري عبر عدة أجهزة من أهمها ميكروسكوب خاص بالعين يظهر التفاصيل الدقيقة للقرنية والأجزاء الأخرى للعين وكذلك جهازي قياس ضغط العين والقوة الانكسارية إضافة لجهاز حدة الإبصار لقياس قوة النظر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)