جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية تطلق حملة التوعية بمرض الزهايمر غداً

جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية تطلق حملة التوعية بمرض الزهايمر غداً

التعليم السعودي – واس : تطلق جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية غداً بجدة الحملة الوطنية التوعوية بمرض الزهايمر تحت شعار “سماء البنفسج2” بالتزامن مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر الذي يصادف يوم الواحد والعشرين من سبتمبر في إطار شراكتها الاستراتيجية مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالرياض.
وسيتم خلال الحملة توزيع الكتيبات التثقيفية التي تشرح المرض، وإطلاق البالونات ذات اللون البنفسجي “وهو اللون العالمي لمرض الزهايمر” في كورنيش جدة في تمام الساعة الخامسة عصراً.
وأوضحت منسقة التطوع بجمعية ماجد هبة تلاب أن الحملة تهدف للتعريف بمرض الزهايمر والذي بات انتشاره واضحاً عالمياً ومحلياً، حيث يعاني نحو 35 مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 115 مليونا بحلول عام 2050 حسب تقديرات الجمعية الألمانية للزهايمر، كما تشير التقارير والإحصاءات إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب من الجنسين بمرض الزهايمر في السعودية ويتضاعف هذا العدد كل 5 أعوام بين الأفراد الذين تعدوا سن الـ 65 ليصل إلى نصف الذين تعدوا سن 85 عاماً.
وأضافت أن هذه المناسبة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالرياض، مؤكدة على أن هذا الدعم والتعاون لا يقتصر على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر ولكنه مستمر طوال العام حيث يمكن للراغبين بالتطوع من أجل التصدي لمرض الزهايمر الاتصال بالجمعية، كما تقدم الجمعية في هذا السياق الدعم والمعلومات التثقيفية للراغبين من المرضى وذويهم.
وقالت “من خلال الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا بالجمعية الخيرية لمرض الزهايمر، نسعى إلى حشد الجهود المجتمعية الراميّة للتخفيف من معاناة مرضى الزهاير، والتوعية بالمرض وخطورته.
يذكر أن هذه هي المرة ستكتسي فيها سماء مدينة جدة باللون البنفسجي حيث تقوم جمعية ماجد بإطلاق الحملة فيها، وقامت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر العام الماضي بإطلاق هذه الحملة للمرة الأولى تحت شعار “كي لا ننسى” واستهلتها بإطلاق 10 آلاف بالون بنفسجي في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز ” التحلية ” لونت سماء الرياض باللون البنفسجي في الاحتفالية التي أقامتها بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر وكانت الحملة قد استمرت أربعة أسابيع بمشاركة واسعة لشرائح مجتمعية مختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)