جمعية مكافحة السرطان تطلق حملتها الوطنية لـ ” سرطان الثدي “

جمعية مكافحة السرطان تطلق حملتها الوطنية لـ ” سرطان الثدي “

التعليم السعودي :كشفت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان أنه تم اكتشاف أكثر 230 حالة من سرطان الثدي منذ افتتاح مركز عبداللطيف للكشف المبكر حتى هذا العام، مبينًة أن الاكتشاف المبكر لهذا العدد يوفر 100 مليون ريال من تكاليف العلاج.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو أن المركز قام بالكشف على أكثر من 15 ألف مراجعة منذ افتتاحه، حيث تم تحويل ما يزيد عن 400 سيدة إلى مراكز الأورام في المستشفيات لتلقي الفحوص اللازمة، بما في ذلك الإرشادات التوعوية للمحافظة على سلامة الثدي ، مؤكداً أن الاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي يساعد بإذن الله في الشفاء من المرض بنسبة تصل إلى 97% بإذن الله، موضحاً أن خطورة المرض تكمن في عدم اكتشاف الإصابة به إلا في مراحل متقدمة مما يضعف نسبة الشفاء.
جاء ذلك خلال انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي ينفذه المركز طيلة شهر أكتوبر الحالي، والتي تهدف إلى زيادة معدلات الفحص المبكر مما يساعد في رفع نسبة الشفاء بإذن الله من هذا المرض، مؤكداً أن الجمعية قامت بتنفيذ الحملة لتكون أوسع نطاقا ضمن أجندة التوعية بهذا المرض الذي أصبح يشكل انتشارًا عاليًا بين السيدات في المملكة.
وقال : إن الحملة ستنطلق للمرة السابعة على التوالي لهذا العام تحت شعار “لا تؤجلي فحصك الآن يعني الأمان” ، لافتًا النظر إلى أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والجامعات بما في ذلك توفير أحدث الوسائل للكشف المبكر والمتمثلة في عيادات كشف متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعايير الطبية يعمل بها كوادر من ذوي الاختصاص.
وأفاد الدكتور العمرو أن هذه العيادات ستمكن الجمعية من الوصول إلى أعداد كبيره من أفراد المجتمع في أماكن تواجدهم ، مبيناً أن نجاح تجربة إنشاء الجمعية لأول مركز كشف مبكر عن السرطان في المملكة هو مركز عبداللطيف للكشف المبكر بمنطقة الرياض الذي أنشئ عام 2007 م كان دافعا لبذل المزيد والتوسع سواء بإنشاء مراكز الكشف المبكر أو عيادات متنقلة للكشف المبكر.
يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (70) ألف خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، وللتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)