جمعية مكافحة السرطان تطلق حملتها الوطنية “لا تحتاري..فحصك الآن يعني الأمان”

جمعية مكافحة السرطان تطلق حملتها الوطنية “لا تحتاري..فحصك الآن يعني الأمان”

التعليم السعودي – واس : أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ممثلة بمركز العبد اللطيف للكشف المبكر حملتها الوطنية حول سرطان الثدي تحت شعار “لا تحتاري..فحصك الآن يعني الأمان”طيلة شهر أكتوبر الحالي، التي تهدف إلى زيادة معدلات الفحص المبكر مما يساعد في رفع نسبة الشفاء بإذن الله ، مؤكداً أن الجمعية قامت بتنفيذ الحملة ضمن نطاق واسع ضمن أجندة التوعية بهذا المرض الذي أصبح يشكل انتشاراً عالياً بين السيدات في المملكة .
وأوضح رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو أن الحملة ستنطلق للمرة السادسة على التوالي لهذا العام , مؤكداً أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والجامعات بما في ذلك توفير أحدث الوسائل للكشف المبكر والمتمثلة في عيادات كشف متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعايير الطبية يعمل بها كوادر من ذوي الاختصاص .
وقال العمرو : إن هذه العيادات ستمكن الجمعية من الوصول إلى أعداد كبيرة من أفراد المجتمع في أماكن تواجدهم , مشيراً إلى أن نجاح تجربة إنشاء الجمعية لأول مركز كشف مبكر عن السرطان في المملكة هو مركز عبد اللطيف للكشف المبكر كان دافعا لبذل المزيد والتوسع سواء بإنشاء مراكز الكشف المبكر أو عيادات متنقلة للكشف المبكر .
وأكد أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يساعد بإذن الله في الشفاء من المرض بنسبة تصل الى 97%، موضحاً أن خطورة المرض تكمن في عدم اكتشاف الإصابة به إلا في مراحل متقدمة مما يضعف نسبة الشفاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)