جمعية مكافحة السرطان تنفذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي للمرضى

جمعية مكافحة السرطان تنفذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي للمرضى

التعليم السعودي :نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مؤخراً عدداً من برامج الدعم والتوعية، حيث بدأت ببرنامج الدعم النفسي الترفيهي للأطفال المرضى بالسرطان، وذلك بمستشفى الملك فيصل التخصصي بعنوان ” بكم .. يحلو رمضان”، تخلل البرنامج فقرات ترفيهية وتوزيع الهدايا .
كما نظمت الجمعية بالتعاون مع مجموعة فور إيفنت برنامج “الأفطار الجماعي مع مرضى السرطان” بمستشفى الملك خالد الجامعي، حيث شارك منسوبو الجمعية والفنانين والشباب وجبة الإفطار مع المرضى في بهو المستشفى، تلا ذلك فعاليات وأنشطة ترفيهية .
من جانب آخر أقامت مجموعة متعافي التطوعية التابعة للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان جلسة مع للمرضى المنومين بمستشفى الملك خالد الجامعي قدم خلالها أحد أفراد المجموعة النصائح وتبادل التجارب في كيفية التغلب على المرض وكيفية التعامل مع الآثار المترتبة عليه.
ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية خلال حملتها الرابعة على التوالي تحت شعار ” أنتم أملي .. بعد الله” التي تستهدف دعم مرضى السرطان وتقديم الخدمات والبرامج لهم، وتوعية أفراد المجتمع حول مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.
يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)