جمعية (مودة) تعقد دورة بعنوان ” فن التعامل مع المشكلات الأسرية “

جمعية (مودة) تعقد دورة بعنوان ” فن التعامل مع المشكلات الأسرية “

التعليم السعودي :عقدت جمعية مودة الخيرية ، أمس دورة بعنوان” فن التعامل مع المشكلات الأسرية ” للرجال والنساء للحد من الطلاق وآثاره، وذلك في قاعة رأس الخير بمقر الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مدينة الرياض .
وتناولت الدورة التي قدمها المستشار الأسري الدكتور خالد السبيت المشكلات التي تؤثر على سعادة الأسرة واستقرارها من ناحية المفهوم والأنواع , وأساليب ووسائل التعامل مع المشكلات الأسرية ليتم اكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تساعدهم على قياس تأثير المشكلة على حياتهم ، كما طرحت مهارة ” بوصلة النظر إلى المشكلة” التي توجه اهتمامهم نحو المنطقة المسببة للمشكلة ليستثمروا جهدهم ووقتهم في العمل بالاتجاه الصحيح , وطرق مساندة بالغة الحيوية تدعم موقفهم أثناء التعامل مع المشكلات .
وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين الخبرات اللازمة لحل المشكلة التي يواجهونها ويوسع مداركهم ويجعلهم قادرين على المواجهة والاستفادة في ذات الأثناء من المراكز الاستشارية التي تقدم خدمات نوعية كجمعية مودة من منطلق التزامها بمسئوليتها الاجتماعية وتمسكها بواجبها الوطني ، وتحقيقاً لقيمها وثوابتها نحو مؤسسات المجتمع المدني في المملكة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)