“جمعية نماء” تطلق أكبر مشروع لتأهيل 10 آلاف أسرة بجدة

“جمعية نماء” تطلق أكبر مشروع لتأهيل 10 آلاف أسرة بجدة

التعليم السعودي : تعتزم جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة , طرح أكبر مشروع لتأهيل 10 آلاف أسرة فقيرة بجدة, يحمل شعار “بأيديهم”, لإخراج الأسر الفقيرة من دائرة العوز وسد احتياجاتها, بتأهيل عائلها نفسيًا ومهنيًا, بالتدريب واكتساب المهارات العملية التي تتوافق مع ميوله وقدراته, ليصبح قادراً على الاكتفاء الذاتي له ولأسرته.
وأوضح المدير العام المُكلف للجمعية صادق بن عبدالكريم النور, أن المستفيدين من المشروع هم أفراد الأسر المسجلة لدى الجمعية ذكوراً وإناثاً، مبيناً أن المشروع بدعم من صندوق الموارد البشرية, وبمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الداخلية المانحة ضمن مسؤولياتهم الاجتماعية .
وأفاد أن أهم ما يطرحه المشروع هو منح المستفيد راتباَ شهرياً بمقدار 3 آلاف ريال، كحافز لاستمراره، وتملكه له بعد تقييمه لعامين كاملين، بعد إثبات جديته في إدارته وتغطية كامل نفقاته المالية خلال تلك المدة .
وبين النور أن المشروع يوفر دخل ثابت للأسرة لسد احتياجاتها, ومساعدة فئة المطلقات والأرامل, إضافة إلى تقليل حد مصروفات الإغاثة والمساعدات من خلال تشجيع الأسر على الإنتاج واستثمار قدرات ومواهب أبناء الأسر الفقيرة, مشيراً إلى أن المشروع يمر بعدد من المراحل منها الدراسة وتحليل المشكلات والتأهيل والتدريب, ثم التمكين, فالمتابعة والتقييم، أما المرحلة الأخيرة للمشروع هو التملك .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)