جمعية هدية الحاج والمعتمر توفر خدماتها بالقرب من المسجد الحرام

جمعية هدية الحاج والمعتمر توفر خدماتها بالقرب من المسجد الحرام

التعليم السعودي :خصّصت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية مكتبا لها بالقرب من المسجد الحرام في مكة المكرمة يعلم 24 ساعة، لتقديم المساعدة والدعم للحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون خلال شهر رمضان المبارك على المسجد الحرام بأعداد كبيرة.
وأوضح المدير الإداري بالجمعية عبد الرحمن السالمي، أن فكرة إقامة مكتب الخدمة السريعة نبعت من واقع تسارع أسلوب الحياة، وتواصل الحركة ضمن المشاعر المقدسة على مدار الساعة، مما دعا إلى إقامة المكتب وتشغيله على مدار الساعة دون توقف لتقديم خدماته للمعتمرين باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب وضع العديد من عبارات الترحيب بلغات مختلفة.
وعن طبيعة الخدمات المقدمة قال السالمي : يوزع المكتب على المعتمرين حقائب غذائية متنوعة بالمجان إلى جانب إقامة برامج توعوية مترجمة خاصة بتنسيق الفتوى وتحسين التلاوة, علاوة على خدمات الإرشاد للتائهين والمساعدة في تقديم الخدمات للمتضررين من الحوادث المتنوعة بما فيها حوادث السير والعوارض الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة.
ويتواجد في المكتب مجموعة من الموظفين بشكل دائم حيث يعملون بنظام المناوبات، ولديهم الخبرة الكافية في التعامل مع الحجاج والمعتمرين بمختلف جنسياتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)