جمعية “واعي” تختتم دورتها 57 من برنامج “رخصة قيادة الأسرة”

جمعية “واعي” تختتم دورتها 57 من برنامج “رخصة قيادة الأسرة”

التعليم السعودي : اختتمت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” فرع الرياض أمس الدورة 57 من برنامج “رخصة قيادة الأسرة” التي تستهدف المقبلين على الزواج،والمتزوجين حديثاً والعاملين في مراكز الاستشارات الأسرية، وذلك في قاعة المقصورة بالرياض.
وتهدف هذه الدورة إلى تنمية قدرة الزوجين على حسن التعامل فيما بينهما، وتزويدهم بالمفاهيم المعرفية، وإكسابهم المهارات التطبيقية اللازمة للسعادة الزوجية.
وتمحورت موضوعات الدورة التي قدمها المستشار الأسري مازن بن عبدالكريم الفريح،عن كيفية إدارة الأسرة وشملت الإدارة النفسية والعاطفية والخدمية والأزمات.
وأوضح المدير التنفيذي لفرع ” واعي “بالرياض عبدالعزيز بن عبدالله الرويغ أن برنامج “رخصة قيادة الأسرة” أحد البرامج الفاعلة التي تنفذها الجمعية ولقي نجاحاً كبيراً وأسهم في التقليل من المشاكل الزوجية ولا سيما الطلاق ، مشيراً إلى أن من أهداف هذه الدورة تنمية معارف المتدربين في فقه الأسرة، والتعرف على مقومات الأمن النفسي في الحياة الزوجية والحياة العاطفية وأسباب فشلها وأسس إدارة ميزانية الزواج حسب الواقع الاجتماعي وتحديد احتياجات الحياة الأسرية وتقوم جمعية واعي بمتابعة المستفيدين من الدورة لتأكد من تحقيق أهدافها.
يذكر أن مشروع “ناصح” للسعادة الأسرية إحدى برامج جمعية “واعي” فرع الرياض الذي أسس عام 1433هـ من أبرز نشاطاته تقديم الاستشارات الأسرية والاجتماعية المتخصصة، كما يقدم الاستشارات الهاتفية والالكترونية، وإنتاج المقاطع المرئية والمسموعة عن طريق الشبكات الاجتماعية كما يبث رسائل توعوية والاجتماعية عن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)