جمعية «ود» تبدأ إجراءات عملية لتوظيف لـ 1359 عاطلا

جمعية «ود» تبدأ إجراءات عملية لتوظيف لـ 1359 عاطلا

التعليم السعودي : صرحت نعيمة الزامل رئيسة جمعية «ود» الخيرية أن الجمعية بدأت إجراءات عملية لإيجاد وظائف مناسبة لـ 1395 عاطلا عن العمل في الأحياء المشمولة بخدماتها.
وأوضحت أن الجمعية تخدم نحو 1515 أسرة من الأحياء التابعة للجمعية، وهي الثقبة والبايونية وإسكان الخبر المدني والخبر الجنوبية.
كما ترعى الجمعية 333 من الذكور والإناث، فيما يقدر عدد العاطلين بـ 1395، وعدد الراغبين في العمل 1021 وعدد الراغبين في التدريب 986 .
وذكرت الزامل -وفقا لمصادر صحفية- أن الجمعية تهتم بتنمية الشباب والشابات ودعمهم معنوياً لتقوية حب العمل والإنتاج بالمجتمع. ومن جهة أخرى بدأت الجمعية بتهيئة مقرها وتجهيز مبناها لمقاومة الحريق من حيث توفر طفايات الحريق، وتهيئة مخارج الطوارئ. وأوضحت رئيسة قسم التوعية البيئية في جمعية «ود» للتكافل والتنمية الأسرية ابتسام الشيخ أن العمل جار لوضع خطة أخلاء تدريبية لمنسوبات الجمعية لمواجهة الحريق وعملية الإخلاء السريع في الحالات الطارئة، حيث جاء ذلك بعد تقديم محاضرة لمنسوبات جمعية «ود» تحت عنوان «الحريق وكيفية الوقاية من أضراره» بالتعاون مع الدفاع المدني في أرامكو السعودية ولفتت إلى أن المحاضرة تطرقت للأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأفراد عند حدوث الحرائق، بالإضافة إلى دور الدفاع المدني عند الإبلاغ، وتم تعريف منسوبات الجمعية على أنواع الطفايات، واستخدامها، كما تم تقديم النصائح المهمة أثناء حدوث الحريق والخطوات الوقائية التي يجب اتخاذها أثناء ذلك وكيفية إسعاف المصاب بالحريق قبل وصول سيارة الإسعاف أو نقله للمستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)