جمعية “ود” للتكافل والتنمية الأسرية تطلق مشروع “رفد”

جمعية “ود” للتكافل والتنمية الأسرية تطلق مشروع “رفد”

التعليم السعودي : أطلقت جمعية “ود” للتكافل والتنمية الأسرية مؤخراً مشروع “رفد” بمشاركة 30 متطوعاً لتحسين حي الثقبة بمحافظة الخبر.
وأوضحت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل أن الهدف الأساسي من المشروع هو تحسين الحي بأيدي أبنائه، حيث سيكون المسح على مسارين الأول مسح الشوارع، الذي يشرف عليه قسم التوعية البيئية والصحية في الجمعية، والثاني مسح المنازل من الداخل ويشرف عليه قسم الخدمة الاجتماعية، حيث سيقمن عضوات القسم بالنزول إلى الشوارع ومسح المنازل من الداخل، لافتة إلى أن مدة العمل على المشروع ست سنوات مقسمة على ثلاث مراحل كل سنة ثلاثة شوارع يتم مسحها من خلال المتطوعين المنضمين لفريق ود التطوعي.
وبينّت رئيسة قسم التوعية البيئية والصحية ابتسام الشيح أن عملية المسح شملت شارع (بريدة – عنيزة – حائل ) بمشاركة 30 متطوعاً من شباب حي الثقبة مع قادة الفرق للمسح باستخدام استمارات للمسح معدة من قبل الجمعية، وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم قبل انطلاق فعالية المشروع، كما سيتم فرز الاستمارات والتأكد من احتياجات الشوارع ورفعها لبلدية الخبر التي تعد الشريك الاستراتيجي في هذا المشروع.
وتسعى الجمعية من خلال خطتها القيام بتدريب المتطوعين على الزراعة والصباغة ليقوموا بأنفسهم بزراعة الشوارع وصباغة البيوت التي تحتاج إلى صباغة وتكوين فرق من أطفال الحي للعناية ورعاية الشارع حتى نغرس في أنفسهم حب المواطنة والاهتمام بوطنهم وحيهم الذي يرغدون فيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)