“جنرال موتورز” تسحب وكالتها من شركتي العيسى و بالبيد والأسعار ترتفع 15%

“جنرال موتورز” تسحب وكالتها من شركتي العيسى و بالبيد والأسعار ترتفع 15%

التعليم السعودي : تخوف الخبير المتخصص في قطاع السيارات خالد العمر من اتجاه شركة «جنرال موتورز» الأم إلى الاعتماد على وكيلين فقط في السعودية ، لافتاً إلى أن الخطوة تؤصل لمبدأ الإحتكار وتضعف المنافسة مما يجلب الضرر على المستهلك بشكل مباشر .

وأشار العمر أن خطوة ” جنرال موتورز” بإبعاد شركتي “العيسى” و”بالبيد” ، يتوقع أن تتبعها زيادة في أسعار السيارات تصل إلى 15 % ، كما ستزيد من أسعار السيارات المستخدمة فضلاً عن مايتبعها من تراجع في جودة خدمة مابعد البيع .

وأكد العمر وفقاً لصحيفة ” الحياة” ، أن وزارة التجارة لم تتخذ أي إجراء حيال الأمر ، علماً بأن عدد كبير من المواطنين والأسر ستتضرر ، ما يعني زيادة معدل البطالة. كاشفاً عن قضايا رفعها الوكلاء المبعدون ضد الشركة الأم .

ومن جهة جمعية حماية المستهلك ، أكد مصدر فيها أن الجمعية بصدد مخاطبة الشركة الأم من مخاطر خطوتها تجاه رفع أسعار السيارات وتلاشي عنصر المنافسة إلى حد كبير ، وقال إن الجمعية ستطالب جنرال موتورز بضمانات معينة وإلا ستضطر إلى تبني قضايا ضدها .

وأشار المصدر ذاته أن الجمعية على المستوى المحلي ستلزم الموزعين بتوفير قطع الغيار وخدمة مابعد البيع والإلتزام بالأسعار المناسبة .

وكانت شركة “جنرال موتورز” أعلنت توقفها عن التصدير لشركتي العيسى وبالبيد إعتباراً من بداية العام الحالي لاسباب ذكرت منها عدم مقدرتها على تلبية الطلب المتزايد من وكلائها الأربعة في السوق السعودي ، كما أن الشركة تحقق ربحية في السوق الأمريكي تفوق ربحيتها في السوق السعودي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)