جهة سعودية تستقبل 78 طلب براءة اختراع في شهر واحد

جهة سعودية تستقبل 78 طلب براءة اختراع في شهر واحد

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – بآكتشاف الإدارة العامة للملكية الصناعية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنها استقبلت خلال شهر فبراير من العام الجاري 78 طلباً من مختلف دول العالم، للحصول على براءة اختراع من المدينة، وبلغ عدد طلبات السعوديين منها 38 طلباً، (نسبة 48%)، تركزت في المجالات الميكانيكية والكهربائية، في حين تم استقبال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 73 طلباً، نصيب السعوديين منها 22 طلباً، (30%).
وارتفعت نسبة السعوديين المتقدمين لطلبات براءات الاختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، خلال شهر فبراير بمعدل 18% عن الشهر ذاته من العام المنصرم.
وإجمالا تلقت الإدارة العامة للملكية الصناعية في المدينة منذ إنشائها عام 1989 حتى العام الجاري 17270 طلب براءات اختراع، بلغ عدد المنتهي من إجراءات فحصها 14538 طلباً، (نسبة 87%)، بينما بلغ عدد التصاميم الصناعية نحو 3272 طلبا، تم إنهاء 2770 منها، (بنسبة 85%).
وتعمل الإدارة العامة للملكية الصناعية بالمدينة على تطبيق نظام براءات الاختراع والأصناف النباتية والتصميمات التخطيطية للإدارات المتكاملة والنماذج الصناعية، المتضمن تسجيل طلبات الحماية، ومنح وثائق الحماية التي تستوفي الشروط المقررة نظاماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)