جهود وزارة التعليم في رفع جوانب الأمن والسلامة المدرسية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني

جهود وزارة التعليم في رفع جوانب الأمن والسلامة المدرسية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني
مدونة التعليم السعودي – متابعات : تستمر وزارة التعليم في تعزيز جوانب الأمن والسلامة بمدارس التعليم العام، والمنشآت التعليمية وفق أعلى المعايير والبروتوكولات المعتمدة، وتسعى لأن تكون جميع المدارس مهيأة بأدوات ووسائل السلامة الداعمة لإيجاد بيئة تعليمية حاضنة ومحفّزة. 
وأكدت وزارة التعليم بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من شهر مارس في كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار “سلامة الإنسان بناء ونماء” على أن تكون المدارس نموذجاً مميزاً في تطبيق السلوكيات والممارسات الداعمة لسلامة وأمن الطلاب والطالبات والكوادر التعليمية والإدارية، إلى جانب التأكيد على جاهزية المدارس واستعداداتها لبدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بجميع المراحل.
وتعزّز وزارة التعليم الجهود الداعمة لغرس ثقافة الأمن والسلامة بين الطلبة، وداخل البيئات التعليمية في مختلف المستويات، إلى جانب رفع مستوى الوعي بأهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات التي تدعو للسلامة، سواء من خلال المناهج الدراسية أو بتنفيذ بعض الأنشطة اللاصفية ذات الطابع المحاكي؛ لتدريب الطلبة على التعامل مع الكوارث والأخطار وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)