جوائز الشعر بملتقى “الشباب” يحصدها طلاب مكة المكرمة والليث

جوائز الشعر بملتقى “الشباب” يحصدها طلاب مكة المكرمة والليث

التعليم السعودي : في تصفياته النهائية التي تجري فعالياتها في محافظة جدة توج ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة المراكز الأولى في مسابقة الشعر في المرحلتين المتوسطة والثانوية. حيث حصد الطالب حمزة أحمد الخروبي من مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية الثانوية في مكة المكرمة المركز الأول في مسابقة الشعر التي جرت فعالياتها على مسرح مدينة الملك فهد الساحلية أمس، فيما حصد المركز الأول عن فئة المشاركين في المرحلة المتوسطة الطالب عبدالله ناصر المالكي من مدرسة طلائع المبدعين الأهلية المتوسطة في الطائف.
وفي جانب مشاركات الفتيات، تنافست الطالبات أمجاد عبده إبراهيم من جدة، وآمال سعود السلمي من الكامل، ورحمة حسن المالكي من الليث على المراكز الأولى في التصفيات النهائية لمسابقة الشعر، والتي تأتي ضمن فعاليات الملتقى العلمية الثقافية.
وكما أوردته مصادر صحفية فقد قررت لجنة التحكيم التي ترأسها هيفاء رشيد الجهني، وتضم في عضويتها صباح باعامر وهناء عباس عبدالغفار حجب الجائزة، جراء عدم رقي المشاركات المقدمة إلى معايير الملتقى. وقال المشرف على البرامج الثقافية والسياحية في ملتقى شباب منطقة مكة، عضو لجنة التنظيم عبدالله زاهي القرني، إن المشاركة في يوم مسابقات الشعر كانت فاعلة ومميزة وأبرزت إبداعات الطلاب الشعرية من خلال مشاركاتهم التي تنم عن مواهب صاعدة، مؤكداً إيجابية الاستجابة للمشاركة في الملتقى من محافظات المنطقة كافة التي قدمت بعد تصفيات الملتقى الأولية نخبة من أبنائها المبدعين.
وأبدى سعادته بالمشاركات متعددة المواهب في المسابقة الشعرية التي انسجمت مع معايير المسابقة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن لجنة التحكيم التي تضم أساتذة من التعليم والجامعات والنادي الأدبي الثقافي بجدة وتلتزم بالمهنية والحيادية في الحكم على المشاركات المقدمة، بذلت جهوداً كبيرة في تقويم المشاركات بحسب معايير عالية تركز على المواهب الحقيقية والخلاقة. وأكد القرني قوة القصائد التي قدمها الطلاب المشاركون في التصفيات النهائية والتي فرضت تنافساً شديداً بين المتأهلين على الفوز بالمراكز الأولى، موضحاً أن هذه لبنة من لبنات البناء التي يضعها الأمير خالد الفيصل من خلال فعاليات هذا الملتقى الشبابي الضخم، إذ لا يألو أمير منطقة مكة المكرمة جهداً في خدمة أبنائه من الطلاب والطالبات في كل أنحاء المنطقة.
وتعتمد لجنة التحكيم في تقويم المشاركات في ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة في المسابقة الشعرية معايير رئيسة عدة، أبرزها الوزن والقافية وجزالة الألفاض والمعاني وجودة القصيدة والصور البيانية والإلقاء، وتوزع الدرجات بالتساوي على كل عنصر من عناصر التقويم بواقع عشر درجات على كل عنصر لتشكل في المحصلة النهائية 100 درجة تحدد ترتيب الطالب في نتائج المسابقة.
وأكد المشرف على البرامج الثقافية والسياحية أن المشاركين قدموا مواهب رائعة ستحجز مواقعها العالية في المستقبل لخدمة نفسها ووطنها، وقال: “أعتقد بكل صدق أن ما ينقص أبناءنا من الشبان والشابات هو احتضان مواهبهم وصقلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)