جوجل تنتج حاسب كروم بشاشة لمسية

جوجل تنتج حاسب كروم بشاشة لمسية

التعليم السعودي : تدرس شركة “جوجل” فكرة إصدار خط إنتاج جديد من الحاسب المحمول “كروم بوك-Chromebook” مزوداً بشاشة تدعم تقنية اللمس، يندرج تحت علامة تجارية تُنسب إلى شركة “جوجل” نفسها وليس بالتعاون مع شركة أخرى.

ووفقاً لتقرير نُشر بصحيفة “ديجي تايمز-DigiTimes” التايوانية نقلاً عن مصادر مقربة فإن شركة “جوجل” تخطط لإطلاق حاسب محمول يعمل بنظام تشغيلها السحابي “جوجل كروم” بشاشة عرض قياسها 12.85 بوصة تدعم تقنية اللمس.

يُذكر أن نظام “Chrome OS” الخاص بجوجل يتضمن ميزة الدعم لتكنولوجيا اللمس.

وحسب التقرير فإن جوجل تنوي عدم الاعتماد على طرف ثالث في التصنيع كما هو الحال مع أجهزة نيكسوس، حيث اعتمادها على شركتي آيسر وآسوس، وكذلك أجهزة كروم بوك التي أُطلقت مؤخراً بالتعاون مع شركتي آيسر وسامسونغ.

وقررت جوجل أن تُولي شركة “كومبال-Compal” التي تتخذ من “تايوان” مقراً لها مهمة تصنيع الأجزاء الداخلية ومكونات الجهاز وإنتاج ما يقرب من 20 مليون وحدة، على أن يتم بدء شحن هذه الوحدات بحلول نهاية العام الجاري، ولكنها لم تفصح عن أية تفاصيل أخرى تتعلق بالجهاز حتى الآن.

والجدير بالإشارة إليه هنا أن جوجل أطلقت مؤخراً حاسبين من أجهزة “كروم بوك” أحدهما بالتعاون مع شركة “آيسر” التايوانية، ويحمل اسم “Acer 7 Chromebook” بسعر 199 دولاراً أمريكياً، والآخر مع شركة “سامسونغ” الكورية بسعر 249 دولارا أمريكيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>