“جيزاني وبإمكاني أصنع أحلامي”.. حملة بيئية شبابية

“جيزاني وبإمكاني أصنع أحلامي”.. حملة بيئية شبابية

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – بنجاح شباب سعوديين من منطقة جازان في تطويع قدراتهم لإنجاح حملة تهدف إلى الحفاظ على بيئة المنطقة وأطلقوا عليها شعار “جيزاني وبإمكاني اصنع أحلامي لمكاني”.
وشرح أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني لـ”الصحيفة ” ان الحملة ستستمر لمدة ثلاث سنوات وتهدف إلى استثمار طاقات شباب وشابات المنطقة من اجل نشر الوعي البيئي والصحي بين السكان وتسليط الضوء على الممارسات الخاطئة ومعالجتها وترسيخ المفهوم الوقائي في الشأن البيئي.
ووصف هذه حملة التي تنفذها أمانة منطقة جازان بإشراف الإمارة ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة بـ”الطموحة والبناءة”.
وقال القرني ان الحملة اعتمدت في تنفيذها على “الأسلوب السهل السلس الذي يحفز ويلامس قلوب أهالي المنطقة وسكانها ليبث الروح الإيجابية بينهم”.
وتستخدم الحملة التصاميم والمنشورات والإعلانات صحفية والتلفزيونية بالإضافة الى عدد من الأنشطة توعوية والتطوعية، وستركز الحملة بالدرجة الأولى على طلاب وطالبات المدارس والجامعات والمعاهد بالإضافة إلى الجاليات المقيمة بالمنطقة والمستشفيات والمستوصفات.
ومن جهته كشف عضو اللجنة الاستشارية للحملة خالد حمود المأربي لـ”الصحيفة ” انه “سيتم إقامة العديد من المحاضرات والندوات التوعوية، وسيتم تنظيم مسيرة تجوب محافظات المنطقة لنشر الثقافة والوعي عن الممارسات الإيجابية الواجب إتباعها، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات في المراكز التجارية والشواطئ والمنتزهات والحدائق والمدارس والجامعات والمعاهد”.
يذكر ان القائمون على الحملة ابتكرو فكرة اختيار شخصية اعتبارية، وهو شاب اطلقه عليه اسم “جميل” يتفاعل على موقع الحملة على شبكة الإنترنت مع المهتمين بهذه القضية.
واخيرً ذكر عضو الفريق الاستشاري للحملة محمد ابراهيم يعقوب أن الحملة التي يقودها عدد من الشباب تستهدف جغرافيا منطقة جازان وكافة محافظاتها وقراها وهجرها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Gertrude

      I can’t hear annhtiyg over the sound of how awesome this article is.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)