حائل..”التهكم” يغرق “الغواصة”

حائل..”التهكم” يغرق “الغواصة”

التعليم السعودي : لم تسلم جامعة حائل من ألسنة سكان المنطقة بالنقد والتهكم، بالتزامن مع احتفائها بإنجاز فريق علمي منها غواصة اجتازت معايير واختبارات الأمان العالمية.
فما كاد الخبر ينتشر منذ أيام حتى أثار أهالي المنطقة تساؤلات عدة، تبدأ من كيفية تطوير غواصة مائية في منطقة صحراوية، ولا تنتهي عند ظروف المكان والزمان التي ساعدت في إجراء التجارب، وسط مطالب باختراعات تخدم المنطقة، خاصة أنها تبعد نحو ألف كيلومتر عن كل من ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي.
وتساءل بعضهم عن رؤية الجامعات، مطالبين بتطوير مشروع بحثي لخدمة المجتمع والمنطقة.
إلا أن رئيس الفريق المشرف على تطوير الغواصة نادر الشمري أوضح في تصريح إلى “الوطن” أن فكرة الغواصة جاءت للمشاركة في المسابقة الدولية، وأن التجارب تتم بين حوض مائي في الجامعة ومسبح بإحدى استراحات حائل.
وشدد الشمري على أن المشروع ينافس 60 بحثا عالمياً لتطوير أعمال الغواصات، موضحا أن الغواصة تقوم بأعمال أمنية دقيقة مع سرعة إرسال المعلومات وسهولة وصولها إلى أماكن يصعب على الإنسان الوصول إليها في قاع المحيطات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)