حائل: 2100 طالب ومعلم يتعرفون على إنذارات الزلازل

حائل: 2100 طالب ومعلم يتعرفون على إنذارات الزلازل

التعليم السعودي – متابعات : استفاد 1980 طالبا و120 معلماً ومشرف أمن السلامة المدرسية في حائل، من برنامج التوعية بمخاطر الزلازل والبراكين، الذي نفذته وحدة التوعية بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ضمن برنامجها التوعوي والتثقيفي من مخاطر الزلازل والبراكين وكيفية التصرف أثناء وبعد حدوثها بالتعاون مع تعليم حائل والتي شملت (حائل والحايط والشنان).
وأوضح المتحدث باسم الهيئة طارق أبا الخيل لـ«عكاظ»، أن التعريف بالزلازل والبراكين سيستمر في جميع المناطق بهدف التوعية لا التخويف أو الترهيب، إذ إن من أهداف المركز الوطني للزلازل توعية طلاب ومعلمي جميع المدارس وليس المناطق التي تسجل فيها هزات، من خلال محاضرات علمية وتوزيع البروشورات والكتيبات الجيولوجية.
وبين أن هناك 225 محطة رصد زلزالي موزعة في جميع المناطق، وخصوصا في المناطق التي تشهد نشاطا زلزاليا باعتبار الهيئة هي الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة النشاط الزلزالي بما لديها من شبكة وطنية حديثة للرصد الزلزالي، وهي المصدر الوحيد الذي يعتد بما تصدره من بيانات ومعلومات عن الزلازل، كما أنها تنشره على موقعها الإلكتروني.
يشار الى آن آخر هزة شهدتها المملكة كانت الخميس قبل الماضي كانت بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر، 25 كم شرقي مدينة أملج، ولم تتسبب في حدوث أي خسائر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)