«حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»

«حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»

التعليم السعودي – متابعات : حققت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام المركز الأول في مسابقة تحدي «نيوم» ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي انعقدت في الرياض مؤخراً، برعاية كريمة من سمو ولي العهد – حفظه الله -، حيث حاز الفريق المشارك من الكلية المركز الأول في مسار النقل عن مشروع «برق»، وهو نظام «الدرونز الآلي» لخدمات التوصيل المبني على خوارزمية لا مركزية لتوزيع المهام.

وأوضح عميد الكلية د. وليد بن أحمد الروضان​ أنّ هذا الإنجاز يأتي استمرارًا للعديد من الإنجازات التي تحققت، مؤخرًا، وفي مقدمتها إنشاء برنامج ماجستير مميز في الذكاء الاصطناعي، ضمن مشروع متكامل لتطوير كافة برامج الدراسات العليا في الكلية.

وأضاف: «انطلاقًا من هذا السعي الدؤوب لتطوير برامج الدراسات العليا بما يتواكب مع احتياجات المرحلة وسوق العمل، شهد عام 2020 انطلاق الدراسة في برنامج ماجستير أمن المعلومات، الذي يعد البرنامج الأكثر تميزًا في المملكة العربية السعودية من خلال مقررات مميزة تدرس في جامعات عالمية رائدة، وكذلك لوجود نخبة من أهم المختصين محليًا وعالميًا». وأشار إلى أنّ الكلية تمكنت أيضًا خلال العام الجاري من الحصول على الاعتماد البرامجي الكامل لبرنامجي بكالوريوس علوم الحساب ونظم المعلومات من المركز الوطني للقياس والتقويم، لينضم هذا الاعتماد إلى ذلك للاعتماد الدولي الكامل من ABET الذي سبق للكلية الحصول عليه قبل أكثر من 3 سنوات، إلى جانب الحصول على المركز الأول بين كليات الحاسب في المملكة العربية السعودية في قياس نواتج التعلم من المركز الوطني للقياس والتقويم، وتحقيق المركز الثاني في مسابقة تحدي «أبشر 2020» من خلال مشروع «شاهين» لاستخدام الدرونز في البحث عن المفقودين وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)