“حافز” يؤخر إعلان أهلية المتقدمين المستحقين لإعانة الدفعة الثالثة

“حافز” يؤخر إعلان أهلية المتقدمين المستحقين لإعانة الدفعة الثالثة

التعليم السعودي : ذكر تقرير أمس السبت أن برنامج إعانة الباحثين عن العمل (حافز) تأخر في إعلان حالة الأهليّة لمُستحقي إعانة الشهر القادم خاصة أن البرنامج أعلن أهليّة المستحقين للإعانة التي صُرفت في شهر ربيع الأول الجاري في الفترة ما بين 22 صفر إلى 27 صفر الماضي (17/1 حتى 22/1/2012).

وكانت البنوك السعودية بدأت مطلع العام 2012 صرف الدفعة الأولى من الإعانة لنحو 554 ألف مستفيد من برنامج “حافز”، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.1 مليار ريال، وتم إيداعها مباشرة في الحسابات المصرفية للمستفيدين.

واستغرب المتقدمون للإعانة من استمرار بقاء رسالة الشهر الماضي، على خانة التحقق من الأهلية والتي ذكر فيها ما نصه “أن فترة التحقق من حالة الأهلية لمستحقي إعانة الشهر القادم ستكون خلال الفترة بين 22 صفر 1433هـ و27 صفر 1433هـ”.

 

ووفقاً للرسائل التي تلقتها صحيفة “سبق” الإلكترونية، قال المتقدمون “إن البرنامج لم يحدّد مواعيد الإعلان عن أهلية المستحقين لإعانة الشهر القادم، واكتفى بإضافة خانة التحقق من الأهلية إلى خانة البيانات الخاصة بالمتقدمين في موقع البرنامج”.

وذكرت الصحيفة أنها بدورها الحصول على توضيح من المخولين بالتصريح في برنامج “حافز”، ولكنه لم يتسن الرد على اتصالات المحرّر.

وكان الموقع الإلكتروني للبرنامج قد أعلن الشهر الماضي، عن أن فترة التحقق من أهلية الطلب قد تستغرق ثلاثة أشهر حدّاً أقصى، وأشار في رسالة للمتقدمين إلى أن فترة الأشهر الثلاثة تبدأ من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم لتقديم جميع البيانات المطلوبة على موقع “حافز” الإلكتروني.

وبيّن البرنامج أنه، على سبيل المثال، إذا كان آخر إجراء استكمله المتقدم هو تعبئة نموذج الدخل الثابت بتاريخ 24 صفر 1433 هـ، فإن نتيجة التحقق من أهلية طلبه قد تستغرق حتى تاريخ 24 جمادى الأولى 1433 هـ بحد أقصى.

وكان البرنامج قد أنهى في السادس من شهر ربيع الأول الجاري (يوم 31 كانون الثاني/يناير الماضي) صرف الدفعة الثانية للمستحقين.

يذكر أن الإعلان عن برنامج “حافز” جاء إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل عدة أشهر بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)