“حافز” يفضح رجل أعمال تحايل على “السعودة” بوظيفة وهمية لشاب

“حافز” يفضح رجل أعمال تحايل على “السعودة” بوظيفة وهمية لشاب

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – عن قضية لأحد الشباب في مكة زتم دفع رجل أعمال مبلغ 40 ألف ريال لهذا الشاب  مقابل عدم رفع دعوى قضائية ضده بسبب تحايله لأكثر من أربع سنوات وتوظيفه بوظيفة وهمية في مؤسسته ضمن برنامج السعودة.
وتفيد المعلومات التي حصلت عليها – الصحيفة –  بأن الشاب الذي توفي والده هو أكبر إخوته ويسكن أحد مخططات الشرائع بمكة المكرمة وقبل ٤ سنوات استغله رجل أعمال من أقربائه متخصص في أعمال المقاولات وبناء المساكن.
وبدأت عملية الاستغلال حين سأله إن كان وجد وظيفة بعد تخرجه من الثانوية. وعندما أخبره الشاب بأنه لم يجد وظيفة خصوصاً أن طوله غير مناسب لبعض الوظائف العسكرية، طلب منه رجل الأعمال الحضور لمؤسسته بحي الشرائع ومعه ملف لعله يجد له وظيفة.
وفقا للمصادر عندما حضر الشاب قام رجل الأعمال بأخذ الملف وأعطاه مبلغ 1500  ريال قائلاً: “خذ هذه يا ولد مشي أمورك بها وتراها صدقة وبإذن لله أجد لك وظيفة”.
وطوال السنوات الماضية كان الشاب ينتظر الوظيفة التي لم يحظ بها. وأثناء تسجيله في برنامج حافز تفاجأ بالرد بأنه موظف بشركة بمبلغ 1600  ريال ومسجل بالتأمينات. وبالاستفسار عن اسم الشركة والوظيفة ذهل بأن رجل الأعمال استغل اسمه طوال الفترة الماضية وأن مستحقاته تزيد على 80 ألف ريال.
ولجأ الشاب إلى رفع قضية على قريبه رجل الأعمال الذي استعان ببعض أقاربه ومعارفه ودفع مبلغ 40 ألف ريال شرط التنازل وإقفال ملف القضية.
وأكد الشاب “فهد” أنه يأمل في إيجاد وظيفة تساعده على إعاشة والدته وإخوته وأخواته بعد وفاة والدهم أو استثنائه من شرط الطول الذي حرمه من الوظيفة العسكرية وجعله لقمة سهلة للمستغلين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)