حدث في ظهران الجنوب.. تغيير منهج “الإنجليزية” بعد 9 أسابيع

حدث في ظهران الجنوب.. تغيير منهج “الإنجليزية” بعد 9 أسابيع

التعليم السعودي :فاجأت إدارة التربية والتعليم بسراة عبيدة طلاب الصف الأول المتوسط بمتوسطة عمير بن أبي وقاص بظهران الجنوب بتكليفهم بمنهج جديد في مادة اللغة الإنجليزية بعد مرور نحو تسعة أسابيع من انطلاقة العام الدراسي الجاري.
وأجمع الطلاب على ضرورة تراجع الإدارة التعليمية عن إجبارهم بدراسة المنهج الجديد لاسيما وأنهم قد أنجزوا ما يقارب 80% من دراسة المنهج القديم.
فيما وصف عدد من أولياء أمور الطلاب تسليم أبنائهم المنهج الجديد مع قرب نهاية الفصل الدراسي الأول بالتخبط، فيما رفض آخرون التسليم بالأمر حيث رفعوا برقية عاجلة إلى وزير التربية والتعليم مطالبين فيها بضرورة محاسبة المقصر.
عبدالعزيز الوادعي “طالب” أكد أنهم غير قادرين على التوفيق بين المنهجين القديم والجديد وأن المنهج الجديد يحتاج لأكثر من 14 أسبوعا لإتمامه من قبل المعلم، مطالبا بضرورة الإبقاء على المنهج الجديد حتى بداية الفصل الدراسي المقبل لأن ذلك على حد زعمه في مصلحة الطلاب المغلوب على أمرهم.
من جهته شدد محمد سالم آل كعبان “ولي أمر طالب” على ضرورة محاسبة من تسبب في تأخير تسليم منهج دراسي لأهم المواد الدراسية، مبينا أنهم بعثوا ببرقية عاجلة لوزير التربية والتعليم حول ما يتعرض له أبناؤهم من ظلم بسبب الإهمال.
معلم مادة اللغة الإنجليزية بالمدرسة محمد حمود آل شري اعترف أن تسليم منهج جديد وفي مادة اللغة الإنجليزية وبعد مرور 9 أسابيع فيه ضرر كبير بالطلاب وعلى تحصيلهم الدراسي خاصة وأنهم قطعوا شوطا كبيرا في المنهج القديم.
بدوره أبدى مدير المدرسة سعيد بن عازب آل عازب عدم رضاه عن تأخر تسليم منهج اللغة الإنجليزية لأن في ذلك على حد زعمه إرباك للطلاب وللمعلم في توزيع المنهج على أسابيع الفصل الدراسي.
وقال “ليس من المعقول قيام المعلم بتدريس المنهج كاملا في خمسة أسابيع لأن في ذلك إجحاف بحق الطلاب والمعلم الذي سيميل إلى اختزال المنهج بشكل مخل”، متمنيا من الإدارة التعليمية الإبقاء على المنهج القديم.
المصادر خاطبت مدير تعليم سراة عبيدة يحي آل فايع منذ أسبوعين للتعليق على تأخير تسليم منهج اللغة الإنجليزية الجديد ولكنه لم يرد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>