حذّرت من خطر وسائل التواصل الاجتماعي .. الأندية الموسمية بالرياض تُعَلّم الطلاب ثقافة الترشيد

حذّرت من خطر وسائل التواصل الاجتماعي .. الأندية الموسمية بالرياض تُعَلّم الطلاب ثقافة الترشيد

التعليم السعودي :واصلت الأندية الموسمية التي تقيمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض، أنشطتها من أجل حفظ أوقات أبنائها وزرع تعاليم ومهارات جديدة، بعيدة عن المناهج المدرسية؛ تمثلت في: تجربة الطبخ، والتنبيه من خطر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تنمية الوازع الديني والاجتماعي بخصوص ترشيد المياه والكهرباء وعدم الإسراف.

 
وانطلقت في النادي الموسمي الأول للبنات بالرياض تجربة كيفية استخدام برامج التواصل الاجتماعي بذكاء، وتستهدف طالبات الثانوي والمتوسط؛ بحسب المشرفة التربوية بالنادي خلود اللحيدان.
 
وأشارت “اللحيدان” إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي شهدت انتشاراً واسعاً، وتنوّعت مع جهل الكثيرين بخفاياه وطرق الاستفادة منه، وقد طرح البرنامج أهمية الحرص على المعلومات السرية، وعدم مشاركتها مع الآخرين إلا في أضيق الحدود، كما ألقى البرنامج الضوء على مصير جميع المعلومات الشخصية التي تُبَثّ على الإنترنت.
 
وأضافت “اللحيدان” أن البرنامج تَحَدّث عن إعدادات الخصوصية لبرامج التواصل الاجتماعي، وأوصى بالحذر من مشاركة الآخرين المعلومات الخاصة؛ لما لها من آثار قد تكون ضارة، كما ذكر البرنامج فوائد كثيرة لمثل هذه المواقع.
 
وأقام المركز نشاطاً آخر بعنوان “علمني بالألوان”، استهدف المراحل الدنيا في المرحلة الابتدائية.
 
وضمن فعاليات الملتقى اليومي للمركز الموسمي العاشر، تم إقامة برنامج “سأترك بصمة في حياتي”، الذي أعدته مشرفة برنامج اللغة الإنجليزية “عفاف باوزير” واستهدف طالبات المرحلة الثانوية؛ حيث تم عرض مقطع فيديو بعنوان “كيف أترك بصمة في هذه الحياة ترضيني.. ويتذكرني بها الناس؟”.
 
كما تحدثت إحدى الطالبات باللغة الإنجليزية عن أمنيتها بأن تترك بصمة لها في النادي، تلا ذلك ترجمة لحديثها مع إحدى الطالبات، وقد حاز البرنامج على إعجاب الحضور.
 
وفي نفس السياق، تم تنفيذ برنامج توعوي عن ترشيد المياه من قِبَل قسم التوعية بوزارة الكهرباء والمياه، اشتمل على توجيه كلمة عن أهمية المحافظة على المياه، وجرى توزيع عدد من المنشورات والهدايا، وكذلك تنفيذ عدد من المسابقات الهادفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)