حرائق جازان تطل مجددا بمدارس البنات

حرائق جازان تطل مجددا بمدارس البنات

التعليم السعودي – متابعات : عادت الحرائق مجددا بمنطقة جازان أمس، بعدما اشتعلت النيران في مدرسة متوسطة للبنات بمحافظة أبوعريش، حيث تسبب التماس كهربائي بأحد المكيفات المركزية داخل فصل مدرسي بانبعاث الدخان، ما نتج عنه هلع وذعر بين أوساط الطالبات والمعلمات وتدافعهن للخروج، الأمر الذي أدى إلى إصابة 5 منهن بحالات إغماء، وإسعافهن ونقلهن لمستشفى أبوعريش لتلقي العلاج. واستنفرت 5 جهات حكومية ممثلة في مكتب تعليم أبوعريش، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، والشرطة، والكهرباء لمباشرة الحريق، وإخلاء الطالبات، وسيطرت فرق الدفاع المدني على الحريق وحدت من انتشاره.
وأوضح مصدر أمني، أن فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق، وأنه تم إخلاء طالبات المدرسة المتوسطة والثانوية والفكرية والابتدائية والروضة حفاظا على سلامتهن.
من جهة أخرى، لعبت إدارة المدرسة، دورا مهما في الحد من انتشار الحريق، بعد استخدامها لطفايات الحريق، وإنقاذ منسوبات المدرسة، وتنفيذ خطط الإخلاء للطالبات، بينما طالب أولياء أمور الطالبات منسوبي تعليم جازان بضرورة العمل على تعزيز إجراءات السلامة، ومعالجة الخلل، مشيرين إلى أن مجمع المدارس يشهد تكرار الالتماسات الكهربائية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)