حرارة الشمس تكشف الحاجة للأشجار عند المدارس

حرارة الشمس تكشف الحاجة للأشجار عند المدارس

مدونة التعليم السعودي – متابعات : مع تزايد حرارة أشعة الشمس تزداد الحاجة الماسة لوجودها عند المدارس الحكومية والأهلية وخاصة عند خروج الطلاب والطالبات وحضور أولياء أمورهم والسائقين لأخذهم من المدرسة.

وأشار عبدالحكيم بن صالح الوهيب مهتم بالبيئة ومكافحة التصحر إلى أهمية ودور الشجرة في حياتنا، لافتا النظر إلى وجوب تفعيل دور إدارات المدارس سواء الحكومية أو الأهلية بزراعة الأشجار حول وداخل المدارس ورفع مستوى الاهتمام بذلك، مشيرا إلى قرار أمانة منطقة الرياض القاضي بإلزامية الأسواق والمولات بتشجير مواقف السيارات، فما بالك بالمدارس والاستفادة من المياه الرمادية في سقيها.

وأضاف الوهيب إلى مفارقة عجيبة وهي الاختلاف بين مدارس الأمس واليوم، فنجد المدارس في الوقت السابق تشتهر بوفرة الأشجار وظلها للطلاب ومواقف السيارات، بينما اليوم لا نجد تلك الأشجار بل وغيابها بالكلية من بعض المدارس.

وأكد الوهيب أن التوجه الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نحو السعودية الخضراء وما نشاهده من مشروعات مثل الرياض الخضراء يحتم على الجميع المبادرة وتعزيز ذلك التوجه في نفوس النشء وهو ما يعول عليه في المدرسة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)