حراك جديد بجامعة الملك خالد

حراك جديد بجامعة الملك خالد

التعليم السعودي : تجدد أمس بجامعة الملك خالد حراك جديد من الطالبات للمطالبة بتحسين البيئة الخدمية والأكاديمية، حتى امتد الحراك إلى كلية العلوم والآداب للبنات بمحافظة محايل، فرفعت طالبات في جامعة القصيم ببريدة مطالب مماثلة قابلها مسؤولو الجامعة بالحوار والنقاش.
ووفق مصادر صحفية : دعت جامعيات محايل إلى إصلاح مبنى الكلية وتوفير مظلات داخلية تقيهن أشعة الشمس، إضافة إلى عدم إلزامهن بشراء وجبة الإفطار من البوفية الداخلي، في حين جاءت مطالب جامعيات القصيم متعلقة بالإجراءات والتنظيمات التي تخص مسيرة اليوم الجامعي، من حيث نوعية المأكل والمشرب، وآلية المراقبة والمتابعة من قبل مسؤولات الأمن، وطريقة اللبس لبعض الكليات.
وفي ملف جامعة الملك خالد، أكد عضو مجلس الشورى وهيئة التدريس بالجامعة الدكتور محمد آل ناجي، أن التذمر الذي حدث من بعض الطلاب والطالبات لا يشكك في وطنيتهم “بدليل ترديدهم للنشيد الوطني وهتافهم به في كل احتجاجاتهم”.
وكشف آل ناجي أنه سبق للجنة الشؤون التعليمية بمجلس الشورى أن طرحت استفسارات عن أداء الجامعة خاصة في ضوء تسرب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس السعوديين، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة اطمأنوا في حينه إلى أن الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)