حركة النقل الاستثنائية لا تشمل المعلمات المعينات مؤخرا

حركة النقل الاستثنائية لا تشمل المعلمات المعينات مؤخرا

التعليم السعودي : أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن حركة النقل الخارجية الاستثنائية للعام الجاري لا تشمل كافة المعلمات اللاتي تم تعيينهن مؤخرا من المشمولات بالأمر الملكي للتثبيت تلك الحركة التي من المقرر أن يبدأ التقديم لها بعد غد من خلال نظام التكامل الإلكتروني، ويستمر التقديم حتى 18 جمادى الآخرة المقبل.
يذكر أن عدد الكوادر اللاتي سيتم استبعادهن من الدخول في الحركة يقدر بـ 60 ألف معلمة، بينما المعلمات اللاتي يحق لهن طلب النقل تتمثل في الكوادر التي جرى تعيينها هذا العام.
هذا وقد كشفت ذات المصادر عن فتح المجال لمعلمات التعهد، وإمكانية دخولهن في حركة النقل الاستثنائية هذا العام من خلال نظام التكامل الإلكتروني، والتقديم لحركة النقل للراغبات في ذلك، وهن المعلمات اللاتي دخلن في الحركة بين قطاعات الإدارة، ولم يتح لهن طلب النقل خارج الإدارة، وذلك بعد أن كن مستثنيات من التقديم لحركة النقل بموجب التعهد الذي كن يوقعن عليه بعدم التقدم بطلب النقل إلا بعد 3 سنوات.
وعن أبرز الخطوات الإجرائية لحركة النقل قالت المصادر، إن هذه الآليات تتمثل في تحديث الغياب من قبل مديرة الإدارة أو المدرسة ويتم احتسابه للفترة من الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي، والفصل الدراسي الأول للعام الحالي، وأما بالنسبة لمن تم تعيينها هذا العام فيجري إدخال الغياب لها من تاريخ مباشرتها، وحتى نهاية الفصل الأول للعام الحالي، وكذلك تحديث الأداء الوظيفي السابق.
وأضافت المصادر أن حركة النقل بين القطاعات ستتم حسب الاحتياج، ووفق مفاضلة، وضوابط وآليات حركة النقل الداخلي، فيما سيتم حصر المعلمات الراغبات بالنقل خارج قطاعات إدارة التعليم لدراسة إمكانية تحقيق رغباتهن بالنقل على أن لا يشكل ذلك عجزا في قطاعات إدارة التربية والتعليم، وأضافت المصادر بأنه لن يتم تسجيل رغبات النقل للمعلمات اللاتي حققت لهن الرغبة في النقل باستثناء معلمات التعهد اللاتي يرغبن النقل خارج الإدارة أو انسحبن من الحركة أو طلبن العدول أو حققت لهن رغبات العدول للم الشمل في الحركة السابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)