حرم أمير الرياض ترعى تخريج الدفعة الثانية من طالبات الجامعة الإلكترونية

حرم أمير الرياض ترعى تخريج الدفعة الثانية من طالبات الجامعة الإلكترونية

التعليم السعودي : رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، مساء أمس حفل تخريج الدفعة الثانية من طالبات الجامعة السعودية الإلكترونية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير وذلك في قاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقر وزارة التعليم بالرياض.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة عبر في مستهلها عن سعادته بتشريف حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حفل تخرّج وتكريم طالبات الجامعة الإلكترونية ، مبينًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام سموها بالجامعة الذي يعد امتدادًا للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – .

وقال الدكتور عبدالله الموسى: إن الجامعة السعودية الإلكترونية نشأت كمؤسسةٍ تعليميةٍ حكوميةٍ عام 1432هـ مكملةٍ لمنظومةِ مؤسساتِ التعليمِ العالي في المملكة، ولتسهم في بناءِ اقتصادِ ومجتمعِ المعرفة ، وتسعى حاليًا وفق رؤية المملكة 2030 إلى تأسيس ثلاث مبادرات هي : إنشاء مركز تدريب إلكتروني، وتطوير مقررات الإعداد العام للجامعات السعودية بشكل إلكتروني، وإنشاء مركز تطوير محتوى التعلم الالكتروني.

وقدّم الدكتور عبدالله الموسى في ختام كلمته التهنئة للخريجات وأسرهن، ولكلِّ من وقفَ خلفهن للوصول لهذا الإنجاز، مبينًا أنهن المستقبلُ الزاهر للوطن، وهن على قدرِ المسؤوليةِ بتحملهن إياها من أجل إتمام عملية البناء والولاء لهذا الوطن الغالي.

عقب ذلك، ألقت المشرفة العامة على أقسام الطالبات الدكتورة مي بنت سالم النباهين كلمة عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود على تشريفها حفل تخريج الدفعة الثانية من طالبات درجتي الماجستير والبكالوريوس في الجامعة السعودية الإلكترونية التي تعد أولى الجامعات السعودية في نوعية التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد , حاثة الأفراد والمؤسسات بالعمل سويًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة جميع السبل التي تتيح فرصة التعلم بما يخدم رؤية المملكة وبرامجها التنموية من أجل تحقيق النهضة الشاملة لبلادنا.

بعد ذلك ألقت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود كلمة للخريجات عبرت فيها عن بالغ سعادتها بهذا اليوم وقالت: بهذه المناسبة الغالية التي نرى فيها دفعة من خريجات هذه الجامعة فإني أبارك لهن نجاحهن في مختلف الدرجات والتخصصات , داعية الله تعالى أن يكونوا أضلاعاً مهمة في التنمية في هذه البلاد وفي خدمة هذا الوطن من خلال انخراطها بالعمل.

وأضافت سموها : يجب أن يكون هناك علاقة حميمة بين سوق العمل والجامعات , والتعليم الإلكتروني هو التعليم الحالي ويقدم لنا شيئا أفضل لا يستطيع التعليم التقليدي أن يجاريه.

وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود الخريجات المتفوقات من مرحلة البكالوريوس ومرحلة الماجستير، حيث بلغ عدد الخريجات من حملة البكالوريوس (223) طالبة في تخصصات: تقنية المعلومات، والتجارة الإلكترونية، والمحاسبة، والمعلومات الصحية، فيما بلغ عدد الخريجات لدرجة الماجستير (39) طالبة، في تخصص إدارة الأعمال وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)