عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

حرم أمير الرياض ترعى حفل تخريج نحو 900 طالبة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

حرم أمير الرياض ترعى حفل تخريج نحو 900 طالبة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

مدونة التعليم السعودي – واس : رعت حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود اليوم، احتفال تخريج طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الحاصلات على درجتي الماجستير والدبلوم العالي، ومرتبة الشرف الأولى في مرحلة البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1443هـ، وذلك بمركز المؤتمرات في الجامعة.
وبلغ عدد الخريجات في مرحلة الماجستير (235) خريجة، و(6) من مرحلة الدبلوم العالي، و(504) من مرحلة البكالوريوس، و(152) من مرحلة الدبلوم.
وألقت راعية الحفل كلمة أكدت فيها اهتمام المملكة بتعليم المرأة وتمكينها، وتحقيق طموحاتها، والارتقاء بأدوارها القيادية منذ تأسيسها، والاهتمام بإعدادها لتكون عضوًا فعّالًا في مجتمعها، وحثّت الخريجات على مواكبة التميز والسير باجتهاد ليواصلن ميادين العمل ومشاركة الرجل في شتى المجالات من أجل رفعة الوطن.
بعدها ألقت معالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى كلمة أشارت فيها إلى أن الشهادة هي وثيقة ومفتاح للمستقبل، وأن كل خريجة يقع تحت مسؤوليتها دور كبير لبناء استثمار المعرفة والمشاركة في مسيرة التنمية.
عقب ذلك شاهد الجميع كلمة مسجّلة لسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج، آمال بنت يحيى المعلمي، شددت خلالها على الدور المحوري للمرأة السعودية، حيث تعيش المملكة مرحلة مهمة جدًا في تاريخ المرأة، تضافرت فيها عوامل عدة لتمكينها من إرادة سياسية وقيادية، ومجتمع دولي داعم ومحفز لتقدمها، وظروف اقتصادية مهيئة، والأهم من ذلك وعي مجتمعي لأهمية مشاركتها ودورها التنموي في بناء نهضة الوطن.
من جانب آخر قدمت الخريجات عرضًا مرئيًا لكلمتهنّ، بعدها اختتم الحفل بأداء قَسَم الكليات الصحية، ومسيرة الخريجات، وتكريم شركاء النجاح وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)