حرم أمير الرياض تكرّم خِريجات الماجستير والبكالوريوس بجامعة اليمامة

حرم أمير الرياض تكرّم خِريجات الماجستير والبكالوريوس بجامعة اليمامة

التعليم السعودي : احتفلت جامعة اليمامة بتخريج الدفعة السادسة من الطالبات الحاصلات على درجة الماجستير والدفعة التاسعة من الطالبات الحاصلات على درجة البكالوريوس على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم أمير منطقة الرياض.

وألقت الأميرة نورة بنت محمد كلمة خلال الحفل هنأت فيها الطالبات على تخرجهن، مؤكدة أن دورهن الآن هو إضافة بصمة للمساهمة في تنمية بلادنا الغالية، وأن يسخرن هذا التحصيل العلمي بما يعود بالفائدة عليهن وعلى الوطن الذي قدم لهن الكثير وينتظر منهن الكثير، مقدمة شكرها لجامعة اليمامة.

كما ألقى مدير الجامعة د. حسين بن محمد الفريحي كلمة من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة، حيث قال :”أرحبُ بكم جميعاً في رحاب جامعة اليمامة، لتكونوا معنا ونحن نحتفل هذا المساء بتخريج الدفعة التاسعة للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في الإدارة والحاسب ودرجة الماجستير في الإدارة والموارد البشرية، و لقد حققت جامعةُ اليمامةِ في السنوات الفائتة خطواتٍ على قدر كبير من الأهمية في مسيرة تطوير التعليم العالي في بلادنا، فبعد حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم قامت بمراجعة شاملة لبرامج كليتي الإدارة والحاسب الآلي، وطورتها بما يتواكب مع التوجهات العالمية، وحولتها من مسارات محدودة إلى تخصصات موسعة ومعمقة وأخضعتها لمراجعة من قبل مراجع عالمية معتمدة وذات شأن في إعداد وتصميم البرامج الأكاديمية وبما يتسق مع متطلبات الاعتماد البرامجي العالمي والذي تأمل الجامعة في الحصول عليه خلال الأعوام القادمة.

وتابع: كما نظمت الجامعة في الشهر الماضي منتدى اليمامة الاقتصادي الأول بمشاركة عالمية ووطنية فاعلة ساهمت فيه الإدارات الحكومية المعنية بالاقتصاد والتنمية والقطاع الخاص، وتم طرح العديد من الأفكار والرؤى في بيئة علمية سادتها الشفافية والنقاش الصريح كما أن الجامعة ستنظم العام المقبل منتدى اليمامة في مجالات الحاسب والتقنية وتطبيقاتها العملية. ولا يسعني في هذا اليوم المبارك إلا أن أتقدم بتهنئتي القلبية لبناتنا الخريجات وذويهن الأفاضل، وأوصي بناتي ببذل جهودهن المخلصة من أجل تحقيق مآربهن وما يطمحن إليه من تقدم ورفعة فالعلم واكتساب الخبرات وتطويرها لا ينتهي بالحصول على الشهادة، بل هو البداية لمشوار طويل من الكفاح والجهد، داعياً الله -سبحانه وتعالى- أن يكون التوفيق حليفهن في حياتهن المستقبلية وأن يكن لبنة صالحة في بناء وطنهن.

بعد ذلك ألقت الطالبة صاحبة السمو الأميرة شوق آل سعود كلمة الخريجات حيث قالت: “إنني لأتشرف في هذا المقام أصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي الخريجات من أفاخر فيهن وكوني منهن أن أسمعكم حروف فرحتنا وأن ألقي عليكم كلمة تخرجنا. ها نحن اليوم نقف أمامكم بعد أن عشنا خمسة أعوام في صرح جامعتنا الغالية جامعة اليمامة. ولكن لم نتخيل يوماً أننا سنذكر لحظة فراقنا عنها. ولكن الأيام تمضي سريعاً وها نحن نقف بفخر نودعكم في يومنا الكبير يوم تخرجنا. وفي نهاية الحفل سلمت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم أمير منطقة الرياض الشهادات للخريجات. كما قدمت الجامعة هدية تذكارية لسموها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>