حرم أمير منطقة الرياض تفتتح فعاليات اليوم العالمي للتوحد بجامعة الأميرة نورة

حرم أمير منطقة الرياض تفتتح فعاليات اليوم العالمي للتوحد بجامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي : افتتحت حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد ، أمس فعاليات اليوم العالمي للتوحد بعنوان “شباب التوحد بين الحاضر والمستقبل” الذي أقامته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مقرها بالشراكة مع جمعية أسر التوحد .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم القت صاحبة السمو الأميرة
نورة بنت محمد كلمة أشادت فيها بدور جامعة الأميرة نورة، واحتضنها للفعاليات المتنوعة ، منوه بالجهود التي تقوم بها سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله فيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد وتبنيها قضية التوحد وحمل معاناتهم .
وأشارت سمو الأميرة نورة إلى أهمية العمل المشترك بين الجامعة والجمعية ، مؤكده أهمية التوعية وعمل برامج لتدريب الأسر على كيفية التعامل مع مرضى التوحد .
بعدها القت سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله فيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد كلمة عبرت فيها عن شكرها لسمو الأميرة نورة بنت محمد على دعمها الدائم منذ كانت في منطقة القصيم، مستعرضة سموها انجازات الجمعية وما تقدمه من برامج لدعم أسر التوحد .
بعدها القت عميدة كلية التربية الدكتورة أمامة الشنقيطي كلمة أشارت فيها إلى ضرورة تركيز الخدمات على الشباب ، مبينة أن كلية التربية ممثلة بقسم التربية الخاصة مؤسسة تعني بقضايا شباب التوحد .
عقب ذلك قدمت مجموعة من الصغيرات نشيد موطن الأمجاد .
ثم قدمت رئيسة قسم التربية الخاصة الدكتورة علا أبو سكر عرضاً عن مبادرة شباب التوحد بين الحاضر والمستقبل ، وتحدثت عن كرنفال التوحد، كما تحدثت عن مشروع منيرة محيش وإصدار أول مجلة .
بعدها قدمت مجموعة من الطالبات مسرحية بعنوان (افتحوا لنا الأبواب ) والتي تحكي معاناة شباب التوحد ،بعدها قدم مجموعة من الأطفال اوبريت التوحد .
وفي ختام الحفل تسلمت سمو الأميرة نورة بنت محمد درع تذكاري من مديرة الجامعة ، كما كرمت سموها الأميرة سميرة بنت عبدالله والمشاركات في الحفل واللجان والعميدات وعضوات جمعية أسر التوحد بدروع تذكارية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>