حرم سمو أمير الرياض ترعى ندوة عن ” دور الجامعات في تعزيز الوطنية “

التعليم السعودي :ترعى حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، في 12 أكتوبر الجاري، فعاليات الندوة النسائية الأولى التي تنظمها الجامعة السعودية الإلكترونية على مستوى الجامعات الحكومية بالمملكة، تحت عنوان ” المبادرات المجتمعية للجامعات السعودية ودورها في تعزيز الانتماء الوطني ” وذلك بقاعة الملك سلمان للمؤتمرات في مبنى وزارة التعليم بحي المعذر بالرياض.
وتأتي هذه الندوة في إطار اهتمام الجامعة الإلكترونية بتطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية الذي تضطلع به في جميع المجالات التي تخدم المجتمع ومنها تعزيز روح الانتماء والولاء للوطن لدى شريحة الشباب من الجنسين، بوصفهم جيل المستقبل الذي سوف يتسلم بعون الله تعالى زمام قيادة قطاعات التنمية والبناء في البلاد.
وحظيت الندوة بموافقة معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ودعم مدير الجامعة الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى من أجل أن يتم تنظيمها على مستوى الجامعات الحكومية بالمملكة، بغية الإسهام بشكل أكبر في نشر ثقافة الانتماء الوطني بين طلاب وطالبات التعليم الجامعي.
وتتضمن الندوة ثلاث جلسات رئيسة تستعرض أهمية الانتماء الوطني من خلال تناول موضوعات: المبادرات المجتمعية للجامعات الحكومية، وماهيّة الأثر النفسي والاجتماعي، والأدوار المستقبلية للجامعات.
ويشارك في الندوة أكاديميات من : مجلس الشورى، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة حائل، وجامعة جدة، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الباحة، وجامعة أم القرى، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الدمام، وجامعة طيبة، بالإضافة إلى الجامعة السعودية الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)