حريق مدرسة بنات بالشرقية يخلى 490 طالبة.. ولا إصابات

حريق مدرسة بنات بالشرقية يخلى 490 طالبة.. ولا إصابات

التعليم السعودي – متابعات : نجحت قائدة ومعلمات الثانوية الخامسة بشرق مدينة الدمام في إخلاء ٤٩٠ طالبة أمس، إلى منطقة آمنة بنجاح كبير بعد حريق اندلع بمكيف بأحد الفصول الدراسية أثناء الفسحة وخلال تواجد الطالبات بفناء المدرسة وعلى الفور تم إغلاق التيار الكهربائي الرئيسي منعًا لامتداد النار وإبلاغ الدفاع المدني الذي هرع إلى الموقع وقام بإخماد الحريق من مصدره الأساسي كما باشرت أربع فرق إسعافية من هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث لم يحدث أي إصابات بين الطالبات.
وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص لـ”المدينة” بأن معلمات المدرسة نفذن عملية الإخلاء بطريقة ناجحة إلى منطقة آمنة وإبلاغ أولياء الامور بالحادث، كما تواجدت حافلات النقل التعليمي لنقل الطالبات إلى منازلهن،وتم ذلك في وقت وجيز وهن في أتم صحة وعافية.
ووقف مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان ميدانيًّا على الحادثة وقام بزيارة المدرسة والاطلاع على الإجراءات التي تمت والتقى مديرة مكتب تعليم شرق الدمام و قيادة المدرسة بحضور الجهات المعنية من إدارة الأمن والسلامة المدرسية وإدارة المباني والتشغيل والصيانة وفريق الإطفاء من الدفاع المدني ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات التي تكفل سلامة منسوبات المدرسة وطالباتها كما شكر القائدة والمعلمات على حسن إدارتهم للحدث بنجاح تام.
وأكد الباحص بأن محور السلامة في المرافق التعليمية أحد الأركان الأساسية التي تعمل عليها الإدارة وفق منهجية عمل لا يقبل فيها التهاون أو التراخي، وهي أولوية قصوى في منظومة العمل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>